ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على تجربة زوجين سوريين .. ” هل تعرفون المناقيش ؟ هنا يمكنكم التمتع بالبيتزا السورية “

تحدثت صحيفة ألمانية، عن زوجين سوريين، يصنعان الفطائر السورية (المناقيش)، في محلهما الصغير، الواقع في شارع بيسمارك شتراسه، في مدينة إيسن، غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “دير فيستن” الألمانية، الخميس (24/5)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الزوجين نور العوجي، البالغة من العمر 25 عاماً، وزوجها عماد مرابحية، البالغ من العمر 30 عاماً، يقومان بصناعة أفضل “بيتزا سورية”.

وقالت الصحيفة، إنه حتى لو لم يكن عماد طباخاً مدرباً، فإن لديه مهارة تجري في عروقه، وتعلم صنع الفطائر على طريقة والدته، وقالت زوجة عماد: “الفطائر في الواقع هي طبق إفطار تقليدي في سوريا، ولكن يمكنك أن تأكلها طوال اليوم”.

وامتدحت الصحيفة الصلصات الجيدة المستخدمة، مثل المحمرة والزعتر، الأمر الذي يجعل الفطائر من الوجبات المثالية، خاصة مع كلفتها البسيطة، التي لا تتجاوز 1.50 و 2.50 يورو، ويتم تحضيرها على طبق ساخن (صاج)، غير موجود في إيسن، وقالت نور: “هذا يجعل الفطائر رقيقة للغاية”.

وقالت الصحيفة إن الزوجين الشابين يشقان طريقهما المهني الجديد في ألمانيا، بعد افتتاح أول محل صغير لهما، ومن خلاله يريدان بناء جزء من المستقبل، الذي خسراه في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن نور حاصلة على شهادة جامعية في الأدب الإنكليزي، فيما عمل عماد في مجال الفنادق قبل مجيئه إلى ألمانيا، قبل عامين ونصف، وقام بإحضار نور إلى ألمانيا قبل عام.

وقال عماد إنه من الصعب العثور على وظيفة في ألمانيا، وأضاف: “لم نكن نريد أن نكون عديمي الفائدة وأن نعتمد على مساعدات الدولة، وبما أنني أحب أن أطبخ، فقد انتهزنا الفرصة لبدء شيء خاص بنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حلو انه الاخ ما انتظر معونات الدولة وبقي لاجئ عالة على البلد

    بس سؤال بسيط كيف ركبت معه تاتو على ذراعه و زوجته محجبة ؟؟