صحيفة كويتية : ” القبض على سوري يسرق المحلات متنكراً بزي أمني “

قالت صحيفة “الأنباء” الكويتية، الأربعاء، إن “رجال مباحث الأندلس (الكويت)، تمكنوا من حل لغز عدد من الجرائم المسجلة ضد مجهول، بانتحال صفة رجل أمن وارتداء ملابس منتسبي وزارة الداخلية لارتكاب وقائع سرقة هواتف نقالة”.

وأضافت الصحيفة: “كانت قوة مباحث الأندلس متوجهة لتنفيذ امر ضبط وإحضار متهم على ذمة قضية خيانة أمانة في منطقة الفروانية عندما اشتبهت في شخص يرتدي اللباس الخاص بمنتسبي وزارة الداخلية، حيث بدا الارتباك الشديد فتم استيقافه وبسؤاله عن هويته العسكرية للتأكد من صحة بياناته، تبين انه وافد سوري وليس من منتسبي الوزارة، وتم اصطحابه إلى قسم مباحث الاندلس”.

وتابعت: “بإجراء التحريات اللازمة تأكد قيام المتهم بوقائع سرقة هواتف حيث يقوم بارتداء الزي العسكري ويتوجه إلى محلات الهواتف بقصد الشراء وبعد تسجيل الفاتورة واستلام الهاتف والاكسسوارات يلوذ بالفرار دون دفع ثمن الهاتف، واعترف المتهم بارتكابه العديد من السرقات بنفس الأسلوب الإجرامي”.

وأرشد المتهم عن عدد من الهواتف النقالة والاكسسسوارات الخاصة بها ومجموعة من العقود، كما أرشد عن المحلات التي يقوم ببيع الأجهزة المسروقة لها، وأيضا المحلات التي قام بسرقتها موضحا أنه يقوم بقصد المحلات غير المرخصة لسرقتها لعدم قدرتهم على تسجيل قضايا، بحسب الصحيفة.

وقامت الشرطة باستدعاء أصحاب المحلات للتعرف على المتهم حيث قامت بعمل طابور عرض قانوني استطاع خلاله المجني عليهم التعرف على المتهم، كما زود البعض المباحث بفيديو مسجل يظهر تفاصيل عمليات السرقة.

واحيل المتهم والمسروقات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بعد إعادة فتح بعض جرائم السرقات والتي كانت مسجلة ضد مجهول، وفق ما ذكرت الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها