الإمارات : إلقاء القبض على مقيم أنشأ صفحة مزيفة لموقع حكومي في دبي و احتال على الباحثين عن ” إقامة “

تمكّنت فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي من إلقاء القبض على عربي الجنسية أنشأ صفحة مزيفة لجهة حكومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وادعى انه يعمل بها بهدف اصطياد الضحايا الباحثين عن إقامة في الدولة بمقابل مادي وبطريقة احتيالية بعد تلقي معلومات من إعلامية مصرية.

وقال العميد سالم الرميثي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي: إن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود معلومات من إعلامية مصرية تعمل داخل الدولة بانتشار صفحة مزيفة لجهة حكومية في دبي وربطها بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي مدعمة بصور للمسؤولين في مناسبات مختلفة.

كذلك ادعى منشئ الصفحة انه موظف في تلك الجهة، وعلى الفور تم تتبع تكليف فريق بحث وتحرٍّ لإعداد كمين للإيقاع بمنشئ تلك الصفحة خاصة وانه كان يطالب مبالغ مالية كبيرة لمنح الراغبين إقامة في الدولة بطرق احتيالية.

وأضاف العميد الرميثي إن فرق البحث تمكنت من التواصل مع المتهم وإيهامه بالرغبة في الاستفادة من خدماته وتم الاتفاق على موعد لتسليم الأوراق المطلوبة وتسلم المبلغ المطلوب.

وألقي القبض عليه وتبين انه يعمل مندوبا في شركة تخليص معاملات وانه مطالب بجلب عملاء جدد للشركة فقام بإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مدعيا انه موظف في تلك الجهة لصبغ أعماله بالصفة الرسمية مستغلا سمعة تلك الجهات، وتم تحويله إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، كما تم إغلاق الصفحات لمنع وقوع المزيد من الضحايا.

ومن جانبه قال العقيد سعيد الهاجري مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي إن المتهم كان يعرض منح إقامة عامين في الدولة بمبلغ 20 ألف درهم و3 سنوات بـ 30 ألف درهم.

وكان يقوم بطلب مستندات خاصة مثل صور الجوازات وشهادات الميلاد والشهادات العلمية وانه تمكن من اصطياد بعض الضحايا، لافتا إلى أن شرطة دبي حذرت من خطورة إرسال تلك الوثائق إلى أشخاص مجهولين والتي يمكن استغلالها بطريقة خاطئة.

وأكد العقيد الهاجري أن الدوريات شرطة دبي الإلكترونية على شبكة الإنترنت كشفت عن وجود صفحات لجهات حكومية في الدولة بهدف النصب والاحتيال وادعاء القدرة على المساعدة في إلغاء الإبعاد او مخالفات الإقامة وغيرها بمقابل مادي.

وكرّم العميد سالم الرميثي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي في مكتبه بمقر القيادة العامة لشرطة دبي الإعلامية المصرية التي أبلغت عن الواقعة عبر منحها شهادة تقدير لحرصها على منع وقوع الجريمة ومحاربتها، خصوصاً أنها أسهمت في كشف عدد من القضايا الأمنية الأخرى عبر تعاونها المثمر مع شرطة دبي، مقدما الشكر الجزيل لكل مقيم او زائر للدولة يحرص على الكشف عن المجرمين ومنع وقوع المزيد من الضحايا. (صحيفة البيان الإماراتية)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها