في استمرار للفضيحة .. ألمانيا : مكتب اللاجئين في بريمن يمنح اللجوء لرومانيين على أنهم سوريون !

لا يكاد يمر يوم دون ظهور تفاصيل جديدة متعلقة فضيحة فرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في مدينة بريمن، في ألمانيا.

وفي أحدث التفاصيل تناقلت وسائل إعلام ألمانية، خبراً يفيد بتورط الفرع بمنحه حق اللجوء لرومانيين على أنهم سوريون، ليتمكنوا من الحصول على أموال ومزايا اللجوء.

وقالت صحيفة “لايبزيغر فولكس تسايتونغ“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن تقريراً، من 40 صفحة، تحدث عن هذه الفضيحة، التي بدأت باعتماد جوازات سفر سورية مزورة من قبل مكاتب المحاماة، قدمها رومانيون، ومن ثم قبول الرئيسة السابقة لفرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في بريمن، ألريكه ب، لتلك الجوازات، رغم أن من مهمة الفرع التحقق من صحة الوثائق المقدمة.

وأشار التقرير إلى أنه في واحدة من هذه الحالات، لم يضطر طالب اللجوء الروماني للحضور إلى فرع المكتب، وتم قبول لجوئه المقدم من محاميه، مع عدم أخذ بصمات طالب اللجوء.

وتحدث التقرير عن وجود وثيقة موقعة من رئيسة فرع المكتب، كتب عليها “هوية طالب اللجوء مثبتة بوضوح، ولا حاجة إلى التحقق منها”، لتصدر رئيسة الفرع تعليماتها لأحد الموظفين بالاعتراف بحق اللجوء (على أساس أن طالب اللجوء سوري).

وختمت الصحيفة بالقول إن هذا التقرير يظهر في ظل استمرار التحقيقات مع الرئيسة السابقة وموظفين آخرين لفرع بريمن، في فضية منح حق اللجوء بشكل غير محق، لما لا يقل عن 1200 حالة، بين عامي 2013 و 2016.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها