ألمانيا : شركة أمازون تتلف البضائع المرتجعة .. و منظمات بيئية تحتج

تحدثت تقارير إعلامية عن قيام شركة “أمازون”، الرائدة في التجارة عبر الإنترنت، بإتلاف الكثير من البضائع والمنتجات المرتجعة.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شركة أمازون تتلف الكثير من البضائع المرتجعة لأسباب مختلفة، كوجود أعطال بالمنتج أو عدم ملائمة البضائع للزبائن واختلاف استخدامها عما هو معلن عنه، حسبما ذكر البرنامج التلفزيوني “فرونتال 21″، على القناة الألمانية الثانية.

وأفادت موظفة في الشركة بأنها تقوم يومياً، بإتلاف بضائع تقدر قيمتها بعشرات الآلاف من اليوروهات، وأن من بين هذه البضائع برادات وغسالات وأجهزة هواتف نقالة وقطع أثاث.

وأكد موظفون آخرون أن البضائع التي تتلف، لا تتعلق فقط بمنتجات غير قابلة للاستخدام، بل أيضاً بمنتجات ما تزال تعمل، وأحياناً تكون جديدة.

وأشار التقرير إلى أن الشركة تقوم بعمليات الإتلاف الضخمة، في مستودعات ضخمة، استناداً لوضعها تحسين عمليات البيع وجودة المنتجات على راس قائمة أولوياتها.

وطلب وكيل وزارة البيئة الاتحادية، يوخين فلاسبارت، من شركة “أمازون” توضيح ادعاءات ما جاء في هذا التقرير، وأضاف قائلاً: “أنا مقتنع بأن العديد من المستهلكين يشعرون بالصدمة بسبب هذا السلوك، الذي يرفضوه بالمطلق”.

بدوره، وصف وزير البيئة السابق، كلاوس توبفر، ممارسات أمازون بـ “غير المسؤولة”، فيما طالبت العديد من منظمات حماية البيئة، بسن قانون تحظر إتلاف السلع القابلة للاستخدام والسلع الجديدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها