ميركل تقر باستمرار الخلافات بين أوروبا و الولايات المتحدة في التجارة

أقرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، السبت، بوجود خلافات بين أوروبا والولايات المتحدة في ملف التجارة.

وفي تصريحات للصحافيين على هامش أعمال اليوم الثاني لقمة مجموعة السبع الصناعية الكبرى، التي اختتمت اليوم بمقاطعة كيبك الكندية، قالت ميركل “لا زالت هناك خلافات بين أوروبا والولايات المتحدة في ملف التجارة”.

وأضافت “يجب أن يكون لدينا التزام واضح بنظام تجارة يستند لقواعد واضحة، ويجب أيضا محاربة الحمائية وإصلاح منظمة التجارة العالمية، ودول مجموعة السبع تتفق في هذه الأمور”.

ومضت ميركل قائلة “كما أن هناك اتفاقا بين دول مجموعة السبع على ضرورة خفض معوقات التجارة الحرة”، مضيفة “هناك مبادئ مشتركة نتوافق عليها جميعا، لكن الخلافات تكمن في التفاصيل”، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

ومطلع الشهر الجاري، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25 في المئة) والألومنيوم (10 في المئة) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا. وهو قرار أغضب الأوروبيين بشكل كبير؛ بسبب الضرر الذي سيلحقه بصناعة الصلب والألومنيوم الأوروبية.

وفي الشأن الإيراني، قالت ميركل “ما زال هناك خلاف حول طريقة التعامل مع إيران، لكننا نتشارك جميعا في القلق بشأن البرنامج الصاروخي الإيراني”.

والشهر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، في خطوة عارضتها دول أوروبية كبرى بينها ألمانيا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها