محكمة بريطانية تبدأ محاكمة 6 من أعضاء جماعة يمينية متطرفة محظورة

من المقرر أن تبدأ محاكمة ستة أشخاص متهمين بإطلاق تهديدات بالقتل والإرهاب والانتماء لجماعة ” ناشونال آكشن” اليمينية المتطرفة المحظورة، الاثنين، في المحكمة الجنائية بوسط انكلترا.

وقالت متحدثة باسم محكمة لندن إن المحكمة الجنائية المركزية فتحت القضية، ومن المقرر إجراء عملية اختيار هيئة القضاة مساء الاثنين.

ويتهم الستة أشخاص بالانتماء لمنظمة محظورة.

كما يتهم كريستوفر ليثجيو / 32 عاما/ بالتشجيع على ارتكاب القتل، في قضية متعلقة بنائب من حزب العمال المعارض، في حين يواجه الخمسة متهمون الآخرون اتهامات بإطلاق تهديدات بالقتل والتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية.

وقالت الشرطة إنه جرى إلقاء القبض على الستة أشخاص في أيلول /سبتمبر الماضي” ضمن تحقيق واسع بشأن الجماعة” التي حظرتها الحكومة في كانون أول/ديسمبر 2016 وفقا لقانون مكافحة الإرهاب.

وقالت وزيرة الداخلية السابقة امبر رود، التي أعلنت الحظر، إن جماعة ناشونال اكشن “عنصرية ومعادية للسامية وتكره المثليين، مما يفاقم الشعور بالكراهية ويمجد العنف ويعزز أيدولوجية شريرة”.

ومن المقرر صدور حكم بحق أربعة أشخاص بعد غد الأربعاء، عقب إدانتهم بالتحريض على الكراهية عبر ملصق لحملة ناشونال اكشن في جامعة في مدينة بيرنغهام .

وقال وزير الداخلية ساجد جاويد الأسبوع الماضي إن ” الإرهاب اليميني المتطرف يمثل تهديدا متزايدا”.

وأضاف أن الشرطة أحبطت” أربعة مخططات لليمين المتطرف” العام الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها