ألمانيا : توجيه تهمة الاحتيال لمدير شركة ” أودي “

أدخل الادعاء العام في مدينة ميونخ، مدير الرئيس التنفيذي لشركة سيارات “اودي”، في قضية عوادم السيارات التي تعمل بمحركات الديزل، كمشتبه به رئيسي.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن روبيرت شتادلر، المدير التنفيذي لـ “أودي”، وموظفاً آخراً، أدرجهما الادعاء العام في ميونخ كمتهمين رئيسيين منذ 30 أيار، وإنهما يواجهان تحقيقات في جرمي الاحتيال والتزييف، بما يخص عوادم سيارات الديزل، وعدم مطابقتها للمواصفات الاوروبية لمراقبة الانبعاثات.

وأضافت المجلة أن المتهم الثاني هو بيرند مارتينز، رئيس قسم المشتريات في شركة “أودي”، والذي وجهت إليه تهمة مشابهة، حين كان يعمل في شركة “فولكس فاغن”، الشركة الأم لـ “أودي”، عام 2005.

وقامت الشرطة بتفتيش منزلي المتهمين بحثاً عن أدلة، في الوقت الذي يفتقد فيه الاتهام أدلةً ملموسة، وخاصةً الكتابية، وفقاً للمطلعين على القضية.

وقال متحدث باسم شركة “أودي” إن الشركة تتعاون مع المحققين فيما يخص القضية، فيما لم تبد شركة “فولكسفاغن” بأي تعليق، في ظل استمرار التحقيقات.

وكان روبيرت شتادلر، الذي ما يزال رغم جميع الانتقادات الداخلية لـ “أودي”، على رأس عمله كمدير تنفيذي، قد نفى التهم الموجهة إليه، في حين وصل عدد المشتبه بهم في القضية إلى عشرين متهم.

جدير بالذكر أن الادعاء العام في كل من ميونخ وبراونشفايغ، يجري تحقيقات مع العديد من موظفي ” فولكسفاغن” و “أودي”، في تهم مختلفة، منذ عامين ونصف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها