ألمانيا : رياضي سوري ألماني يتفوق في اللعبة الأكثر شعبية في أمريكا و ينال فرصة احترافها هناك

حصل شاب سوري، يحمل الجنسية الألمانية، على عدة عروض لممارسة الرياضة الأكثر شعبية في أمريكا، كرة القدم الأمريكية، بعد المستويات المميزة التي وصل لها.

وذكرت صحيفة ألمانية محلية، في مدينة بادربورن، حيث تقطن عائلة الشاب، أن كريم الصوفي (19 عاماً) كان أحد ثلاثة شبان لعبوا في الدرجة الأولى بالمدينة وحققوا نجاحات، ليذهبوا لاحقاً إلى الولايات المتحدة ويستطلعوا العروض المقدمة لهم.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الصوفي أبلى بلاء حسناً في موقعه الهجومي، وأثبت قدراته المميزة، لتقوم جامعتان أميركيتان مرموقتان، بتقديم عروضهما لتبنيه، وإعطائه منحة دراسية رياضية، بخلاف زملائه الذين ما زالوا ينتظرون الردود.

ويعتبر ما حققه الصوفي إنجازاً كبيراً لكون لعبة كرة القدم الأمريكية ليست ذات شعبية كبيرة في أوروبا، ويعتبر التفوق فيها في القارة العجوز أمراً نادراً، على عكس الولايات المتحدة التي تعتبر فيها اللعبة الأكثر شعبية.

وحصل الصوفي على عروض من جامعة فلوريدا التي تنافس في الدرجة الأولى ويتسع ملعبها (بين غريفينز) لتسعين ألف متفرج، ومن جامعة توسون في ولاية ماريلاند أيضاً.

وقال سامر الصوفي، والد كريم، وهو طبيب سوري معروف في مدينة بادربورن، إنه يشعر بالفخر لدى رؤيته لنجاح أي سوري في المغترب وليس ابنه فقط، مضيفاً أنه يتوقع تفوق الكثير من السوريين في المجال الرياضي والعلمي بألمانيا مستقبلاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها