أمريكا تحذر نظام بشار الأسد و روسيا من القيام بعملية عسكرية في الجنوب السوري

حذرت الولايات المتحدة نظام بشار الأسد من شن هجوم عسكري على منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب البلاد (درعا)، ودعت روسيا إلى التأثير على النظام ونهيه عن الدخول إلى هذه المنطقة.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان الخميس: “لا تزال الولايات المتحدة قلقة بشأن تقارير عن العمليات القادمة للنظام السوري في جنوب غرب البلاد ضمن منطقة خفض التصعيد المتفق عليها بين الولايات المتحدة وروسيا العام الماضي، والتي أكد عليها الرؤساء (دونالد) ترامب و (فلاديمير) بوتين في نوفمبر في دانانغ بفيتنام”.

وأضافت: “نؤكد من جديد أن أي إجراءات عسكرية من قبل النظام ضد منطقة خفض التصعيد الجنوبية الغربية يمكن أن تؤدي إلى تصعيد للنزاع ، ونؤكد من جديد أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات حاسمة ومناسبة رداً على انتهاكات النظام في هذا المجال”.

وذكرت الوزارة أن “أي هجوم عسكري للقوات النظامية في منطقة وقف إطلاق النار هذه سيشكل تحديا لهذه المبادرات التي نجحت حتى الآن”، حسب قولها.

ورأت الخارجية الأمريكية أنه من المهم للغاية أن تبذل البلدان الثلاثة التي تدعم منطقة خفض التصعيد الجنوبية الغربية قصارى جهدها لضمان الامتثال للاتفاقيات التي تم التوصل إليها العام الماضي.

واعتبرت الخارجية الأمريكية: أن “روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي تتحمل المسؤولية الواجبة لاستخدام نفوذها الدبلوماسي والعسكري على النظام السوري لوقف الهجمات، وإجباره على إنهاء المزيد من الهجمات العسكرية، ونطلب من روسيا الوفاء بالتزاماتها وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 واتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب الغربي (من سوريا)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها