كريستيانو رونالدو يوافق على دفع مبلغ ضخم هرباً من السجن

توصل النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو “أيقونة” نادي #ريال_مدريد الإسباني، إلى تسوية مع الضرائب الإسبانية حول قضية التهرب الضريبي، حيث وافق على السجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ من خلال دفع غرامة مالية.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن كريستيانو رونالدو “اعترف” بالجرائم التي ارتكبها بالتهرب من دفع الضرائب للحكومة الإسبانية، ووافق على السجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة مالية قدرها 18.8 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة المدريدية الشهيرة، أن “الدون” البرتغالي حل جميع المشاكل المالية والإدارية بخصوص التهرب الضريبي، لكنه يريد رفع عقوبة الحبس لمدة عامين بدفع غرامة مالية؛ حتى لا يتسبب ذلك في مشاكل له في المستقبل.

وكانت الصحيفة ذاتها قد ذكرت في آذار الماضي، أن رونالدو قدم “شيكاً موقعاً على بياض”؛ من أجل تفادي عقوبة حبسه، وإغلاق القضية في إطار اتفاق اقتصادي، بحسب ما اوردت شبكة “الخليج أونلاين”.

وتتهم النيابة العامة الإسبانية “صاروخ ماديرا” بالاستفادة من بنية شركة أسسها في 2010 لإخفاء أموال حصل عليها في إسبانيا من خلال حقوق بيع صورته (14.7 مليون يورو)، خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014، مؤكدة أن ذلك كان “خرقاً طوعياً وواعياً لواجباته الضريبية في إسبانيا”.

وبذلك يسير نجم الكرة البرتغالية على خطا غريمه البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أدين بالسجن لمدة 21 شهراً، وغرامة مالية قدرها 2.09 مليون يورو؛ بسبب تهربه ضريبياً لكن بمبالغ مالية (4 ملايين يورو) أقل بكثير من “الدون”، قبل أن يتم إلغاء العقوبة مقابل غرامة مالية أخرى بلغت 252 ألف يورو؛ أي ما يعادل 400 يورو عن كل يوم سجن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها