من طرائف المونديال : السويد ” تتجسس ” على كوريا الجنوبية .. و الأخيرة تخدعها بهذه الطريقة !

اعتذر مدرب المنتخب السويدي يان اندرسون عن حادثة “التجسس” على المنتخب الكوري الجنوبي عشية المواجهة بين الطرفين يوم الإثنين 18 يونيو 2018 في نيجني نوفغورود، وذلك ضمن الجولة من منافسات المجموعة السادسة لمونديال روسيا 2018.

وقال المدرب السويدي في مؤتمر صحافي عشية اللقاء في هذه المجموعة التي تفتتح يوم الأحد 16 يونيو 2018 بلقاء المانيا حاملة اللقاء والمكسيك، أنه يعتذر إذا شعر أحد بالإهانة جراء إرسال “جاسوس” سويدي لمراقبة المنتخب الكوري الجنوبي خلال معسكره المغلق في النمسا قبل السفر إلى روسيا.

وشدد أنه “من المهم جدا إظهار الاحترام”، مشيرا إلى “تضخيم الأمور كثيرا”.

ولم يكن المنتخب الآسيوي راضيا بتاتا على إرسال ” الجاسوس” لاسيه ياكوبسون إلى بلدة ليوغانغ، قرب سالزبورغ، من أجل مراقبته خلال معسكره النمسوي المغلق.

ويعتقد بأن ياكوبسون استأجرا منزلا في ليوغانغ بهدف “التجسس” على منتخب كوريا الجنوبية، الخصم الأول لبلاده في نهائيات روسيا 2018، لكن أندرسون برر ما حصل بالقول “سمع (الجاسوس) بحصول حصة تدريبية، لم يكن على علم بأنها مغلقة، لم يعلم بذلك وتابعها عن بعد”.

وإذا كان ما قامت به السويد ليس بالأمر الغريب في عالم كرة القدم، بل حتى أنه شيء معمول به إن كان صعيد المنتخبات أو الأندية، فما قام به مدرب كوريا الجنوبية شين تاي-يونغ صادم ويصل إلى مصاف “الغش”، إذ كشف بأنه تعمد جعل لاعبيه يرتدون قمصان زملائهم خلال المباريات التحضيرية الأخيرة، للتسبب بإرباك منافسي منتخبه في كأس العالم.

وكشف أن جميع لاعبيه، باستثناء النجمين المعروفين سون هيونغ-مين (توتنهام الإنكليزي) والقائد كيم سونغ-يوينغ (سوانسي سيتي الويلزي الهابط الى الدرجة الأولى الإنكليزية)، ارتدوا قمصانا ليست لهم خلال المباراتين الوديتين ضد بوليفيا (صفر-2) والسنغال (صفر-صفر) خلال معسكر النمسا.

واعتبر المدرب الكوري الجنوبي “أنه من الصعب على الغربيين التمييز بين الآسيويين، ولهذا السبب قمنا بذلك”.

وكان شين تاي-يونغ متفهما لما قام به السويديون، مضيفا “لا اعتقد أنه بالأمر السيء” لأن جميع الفرق تفعل ذلك للوقوف على تحضيرات المنافسين. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها