فرنسا : طرح قبعة نابليون بونابرت في معركة ” ووترلو ” للبيع

تباع قبعة منسوبة للإمبراطور نابليون بونابرت، أخذت من ساحة معركة ووترلو، في المزاد، الإثنين، في #فرنسا ، بعد أربع سنوات على تحقيق قبعة مماثلة سعرًا قياسيًا قارب مليوني يورو.

وخلال حكمه الذي استمر 15 عامًا، استخدم نابليون (1769-1821) حوالي 120 قبعة، وجرى تأكيد صحة نسب حوالي 20 من هذه القبعات لنابليون، بينها تلك التي ستعرض، الإثنين، في المزاد.

وقد سحبت هذه القبعة المسماة “القندس الأسود”، على يد قائد عسكري هولندي من أرض معركة ووترلو (بلجيكا)، بعد فرار الإمبراطور الفرنسي، كغنيمة حرب بات عليها اليوم آثار تمزق وتشقق.

وتوقع مفوض المزاد لدى دار “دو بيك وشركاؤها” المنظمة للمزاد في مدينة ليون وسط شرق فرنسا، “إتيان دو بيك”، ألا تصل هذه القطعة المقدرة قيمتها بسعر يتراوح بين 30 ألف يورو و40 ألفًا، إلى الرقم القياسي الذي حققته قبعة أخرى في 2014؛ نظرًا إلى أنها في حالة أقل جودة.

وفي 2014، دفع مؤسس شركة “هاريم” الكورية الجنوبية العملاقة في مجال الصناعات الغذائية، كيم هونغ-كوك، 1,8 مليون يورو، أي خمس مرات أكثر من السعر المتوقع، للحصول على هذه القبعة المتأتية من مجموعة أمير موناكو لويس الثاني (1870-1949)، والد جد الأمير ألبير الذي قرر بيعها.

وتحقق القطع المتصلة بنابليون نجاحًا كبيرًا في المزادات، ففي تشرين الثاني/نوفمبر، بيعت ورقة غار من الذهب بزنة لا تتخطى 10 غرامات كانت تزين التاج الذي اعتمره نابليون بونابرت خلال تنصيبه في عام 1804، في مقابل 625 ألف يورو في فونتانبلو (جنوب شرق باريس)، المدينة التي يضم قصرها متحفًا مخصصًا للإمبراطور. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها