فرنسا : قوات الأمن تعتقل امرأة هاجمت شخصين و هي تصيح الله أكبر

اعتقلت امرأة، الأحد، في سيين سور مير في جنوب فرنسا، التي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط، بعدما أصابت شخصين بجروح بمشرط في متجر، وهي تردد “الله أكبر”، بحسب ما أفادت به النيابة في مدينة تولون.

وذكرت صحيفة “نيس ماتان” الفرنسية أن الشرطة الفرنسية استطاعت على الفور اعتقال المعتدية (24 عاماً)، وبدأ التحقيق معها لمعرفة إذا ما كانت فعلا على صلة بجماعة “إرهابية” أم لا.

وقال النائب العام الفرنسي برنار مارشال، إن شخصا أصيب في الصدر ونقل إلى المستشفى. كذلك، أصيبت موظفة في المتجر بجروح طفيفة. ووفقا لـ راديو “فرانس إينفو”، فإن المصاب هو زبون في المتجر، أما المصابة فهي أمينة صندوق.

وعلّق مارشال قائلا “يبدو أنها حادثة معزولة لشخص يعاني من اضطرابات نفسية”، موضحا أن “هذا لا يعني أنها ليست متطرفة”.

وأضاف “هناك شبهات حول محاولة اغتيال وتمجيد جريمة ذات طابع إرهابي”.

وأحبطت السلطات الفرنسية في مايو أيار / الأخير، اعتداء بالمتفجرات أو “بالسم” في باريس، وأوقفت مصريا لم يكن معروفا لدى أجهزة الاستخبارات، عشية الهجوم الجهادي الذي أوقع قتيلا في حي “الأوبرا” في العاصمة الفرنسية.

وهو ثالث اعتداء يتم احباطه منذ بداية السنة 2018 الجارية، من قبل الإدارة العامة للأمن الداخلي، بعد ذاك الذي خطط له رجل تم توقيفه في جنوب البلاد في كانون الثاني / يناير، وآخر كان يستهدف مركزا رياضيا كبيرا في غرب البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها