ألمانيا : تسجيل ارتفاع في عدد الزلازل آخرها شرقي البلاد

سجلت مراكز الرصد ارتفاعاً في عدد الزلازل بشكل متكرر، منذ العاشر من شهر أيار، وبعد ثلاثة أسابيع وقع زلزال يوم الثلاثاء، في الساعة 1.10 صباحاً، في ولاية سكسونيا، شرقي ألمانيا.

وقال موقع “تاغ 24” الألماني، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن قوة الزلزال بلغت 3.0 على مقياس ريختر، وذلك بحسب ما أعلن مكتب ولاية سكسونيا للبيئة والزراعة والجيولوجيا.

وأوضح الموقع أنه تم قياس الأحداث الهامة الأخيرة في الأول من حزيران من عام 2018، وبلغت قوته 2.5، ومنذ ذلك الحين، تم تسجيل اهتزازات أصغر وأصغر، ولكنها لم تتجاوز 2.0 بحسب مقياس ريختر.

وأشار الموقع إلى أنه بشكل عام، يتم الكشف عن الزلازل فقط عندما يكون حجم قوتها أعلى من 2.0 درجة، وتم تسجيل أكثر من 120 حادثة، كما تم تسجيل أعلى ثوران للزلزال في 21 من أيار عام 2018، وبلغت قوته 3.8 درجة بحسب مقياس ريختر.

وذكر الموقع أن حدوث الزلازل في السنوات الأخيرة قد ازداد في منطقة فوغتلاند شرقي ألمانيا، وسيتم إجراء مزيد من التحقيق في أسباب ذلك.

ووقع آخر الزلازل الكبرى من شهر تشرين الأول إلى كانون الأول من عام 2008، وفي آب إلى كانون الأول من عام 2011، و من أيار إلى آب عام 2014، وفي شهر تموز عام 2017.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها