الدولار يرتفع مع تهديد ترامب بمزيد من الرسوم الجمركية

ارتفع الدولار والين الياباني يوم الثلاثاء مع إقبال المتعاملين على العملات التي بها قدر أقل من المخاطرة بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم إضافية على الصين مما زاد حدة الصراع بشأن التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وهدد ترامب بفرض رسوم نسبتها عشرة بالمئة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار بعد فرض رسوم على سلع صينية بقيمة مليار دولار الأسبوع الماضي.

وحذرت وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء من أن بكين قد ترد بقوة بإجراءات ”كمية و“نوعية“ إذا فرضت الولايات المتحدة المزيد من الرسوم الجمركية.

وأدت المخاوف من حرب تجارية قد تضر بالنمو العالمي إلى موجة بيع في اليوان الذي هبط إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر في الأسواق الخارجية. كما أضرت تلك المخاوف بعملات الأسواق الناشئة والعملات المرتبطة بالسلع الأولية.

وبلغ مؤشر الدولار 95.296، وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز. وسجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.20 بالمئة إلى 95.987 في أحدث قراءة.

وقفز الين 0.5 بالمئة إلى 109.97 ين للدولار، بينما زاد 0.8 بالمئة مقابل اليورو إلى 127.43 ين، بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين.

وانخفض اليوان إلى 6.4948 يوان للدولار في أسواق التعاملات الخارجية، وهو أدنى مستوى في خمسة أشهر، قبل أن يتراجع إلى 6.4800 يوان في التعاملات الأمريكية.

وانخفض الدولار الاسترالي إلى أدنى مستوى في عام عند 0.73475 دولار أمريكي.

ونزل الدولار الكندي أيضا إلى أدنى مستوى في عام عند 1.3291 دولار كندي للدولار الأمريكي. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها