معلقة مباريات كرة القدم الوحيدة في ألمانيا تثير الجدل مجدداً مع انطلاق كأس العالم

أثارت معلقة القناة الألمانية الثانية “ZDF”، كلوديا نيومان، الجدل مجدداً في ألمانيا، بتعليقها على مباريات كرة قدم من بطولة كأس العالم في روسيا.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه مع انطلاق المباريات الكبيرة لكأس العالم، عادت التساؤلات مجدداً حول منطقية قيام امرأة بالتعليق على مباريات تجمع لاعبين ذكور، في أكبر حدث رياضي في العالم.

وأضافت المجلة أن جماهير كرة القدم تعودت أن تلعب النساء أدواراً داعمةً فقط، وتكون تتعلق بجمالية المشاهدة، كحضورهن المباريات كمشجعات في المدرجات، على سبيل المثال، وبذلك يفسحن المجال للتعليقات اللطيفة من المعلقين الرجال، حول وجودهن.

وأشارت المجلة إلى أنه من الصعب تخيل المعلقة كلوديا نيومان، تتحدث عن المشجعين الذكور، خصوصاً وأن سياسة قناة “ZDF” التي تعمل بها، تتجنب إثارة الجدل.

وتعد كلوديا أول امرأة ألمانية تعلق على مباراة كرة قدم في بطولة للرجال، وكانت أول بطولة تعلق عليها، بطولة كأس الأمم الأوربية 2016، التي أقيمت في فرنسا.

وأشارت المجلة إلى أن كلوديا تعمل إلى جانب سبعة معلقين رجال، تضمهم القناتان الألمانيتان، الأولى والثانية، الناقلتان لمباريات كأس العالم.

وختمت المجلة بقولها إن تعليق امرأة على مباراة للرجال، لا تعد ظاهرةً ألمانيةً بحتة، فقد كانت فيكي سباركس، من قناة “بي بي سي”، أول امرأة تعلق على مباراة في كأس العالم، في قناة بريطانية، وقد واجهت حينها أيضاً رفضاً شعبياً كبيراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها