ألمانيا : شركة ” تي سيستيمز ” تسعى لتوفير مئات الملايين عبر تخفيض كبير في عدد موظفيها

تخطط شركة “تي سيستيمز” لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات، لتخفيض حوالي 6 آلاف وظيفة في ألمانيا وحدها، بحلول عام 2020، و10 آلاف وظيفة في جميع أنحاء العالم.

وذكر متحدث باسم الشركة، مساء الخميس، أن خفض الوظائف يجب أن يتم على ثلاث مراحل، وسيبدأ في وقت لاحق من هذا العام، بحسب ما أعلن رئيس الشركة عادل الصالح، عن التخفيض، في اجتماع للموظفين، في مدينة بون.

وقال موقع “تاغ 24” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في البداية، سيتم توفير ألفي وظيفة على مستوى الإدارة في ألمانيا، وسيتم نقل ألفي وظيفة أخرى من هناك إلى مواقع أخرى، مثل الهند وسلوفاكيا، وسيتم إلغاء الوظائف المتبقية في ألمانيا، من خلال عمليات الأتمتة والرقمنة.

وذكر الموقع أن تخفيضات الوظائف ستوفر 600 مليون يورو، وقال المتحدث إن الشركة ترغب في الاستثمار في مجالات النمو، مثل الخدمات السحابية، وأمن تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الموقع إلى أنه يعمل لدى شركة “تي سيستيمز” حالياً حوالي 37 ألف موظف حول العالم، ويعمل 18 ألف شخص في ألمانيا حتى الآن.

وأعلن عادل الصالح للموظفين، وفقاً للمتحدث، أنه على المدى الطويل على مستوى العالم، يجب أن يعمل أكثر من 30 ألف شخص في الشركة.

وانتقدت نقابة “فيردي” العمالية في ألمانيا الخطط بشكل حاد، وقال مايكل ياكيل من النقابة: “إن التدابير المخططة غير مسؤولة، وتعرض كامل الأعمال في الشركة إلى الخطر”.

وأضاف الموقع أنه تحت قيادة الرئيس الجديد للشركة، عادل الصالح، فإن الشركة تمر حالياً بمرحلة انتقالية، وأنه عليها التكيف مع احتياجات العملاء المتغيرة.

وختم الموقع قائلاً إن عادل الصالح، يريد إعادة تنظيم الشركة بسرعة، كمزود رائد للحلول الرقمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها