ألمانيا : التمارين الرياضية تساعد في إدماج اللاجئين

بعد مرور ثلاث سنوات على الزيادة الحادة في أعداد اللاجئين، في صيف عام 2015، ما تزال الرياضة تلعب دوراً مهماً في إدماجهم.

وقال موقع “أوست هيسن نيوز” الألماني، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن يوم الأحد، شهد عرضاً في حديقة ياهنبارك، في مدينة باد هيرسفيلد، وسط ألمانيا، حيث قام المدربون، والمدربون المحترفون، مثل يوشوا شتاينبرغ، ومحمد خير عاشور، بتقديم عرض جديد للجميع، تحت شعار “الألعاب والرياضة والمرح”، وذلك لكل الأشخاص الذين لديهم خلفية مهاجرة أو بدونها، عند الساعة الثالثة ظهراً.

وذكر الموقع أنه في الوقت الذي يعمل فيه يوشوا شتاينبرغ، المعروف أيضاً بجولاته المغامرة في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، كمساعد طبي في مركز الاستقبال الأولي للاجئين، في مدينة روتنبرغ، منذ ثلاث سنوات، يقوم المدرب محمد خير عاشور، بتدريب الأطفال بلعبة الجمباز، للقيام بأدائها في تلفزيون هيرسفيلد.

ورحب العديد من المتطوعين بالقادمين الجدد، وقاموا بمساعدتهم على الاستقرار، في الوقت الذي تدعم فيه وزارة الداخلية والرياضة في ولاية هيسن، البرنامج المسمى “الرياضة واللاجئين”.

وتم تجهيز 325 مدرباً، حيث سيحاول المدربون الرياضيون دمج اللاجئين في بيئتهم المجهولة، بمساعدة البرامج والتمارين الرياضية.

وذكر الموقع أن هناك عرضاً آخرا لدروس اللياقة البدنية للنساء، كل خميس، وهذه الدروس قد بدأت منذ شهر شباط، في شارع ايزناخر شتراسه، حيث تقدم المدربة ماجدة الحسين من سوريا، تمارين كاملة للجسم، مع الموسيقى الإيقاعية.

وختم الموقع بالقول إن العرض كان مفتوحاً ومجانياً، واستهدف في المقام الأول السكان المقيمين في منطقة “هوه لوفت”، وكان مناسباً للمبتدئين، وفيه يجد المرء متعة في الحركة وسعادة أثناء ممارسة الرياضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها