دراسة : ألمانيا ثاني الوجهات المفضلة للعمل بعد الولايات المتحدة الأمريكية .. و الألمان مستعدون لمغادرتها من أجل العمل أيضاً

خلصت دراسة معهد “ستيب ستون” ومجموعة بوسطن الاستشارية، إلى أن ألمانيا تمتلك أفضل ثاني سوق عمل في العالم، تسبقها فقط الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة “بيلد“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن معدي الدراسة استطلعوا آراء 366 ألف شخص في 197 دولة.

وأظهرت الدراسة أن من أسباب شعبية سوق العمل الألماني، اقتصاده القوي، وقوانين الدخول المتساهلة نسبياً في ألمانيا.

ومن بين الجنسيات التي شملتها الدراسة، فإن معظم البوسنيين والألبان والإيرانيين والمغاربة والتونسيين يرغبون في العمل في ألمانيا، وترجع الرغبة في العمل في ألمانيا أيضاً، إلى حقيقة أن الدخول إلى بلدان كانت أكثر شعبيةً في السابق، أصبحت أكثر صعوبة، حتى قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال 57% من المستطلعة آرائهم أنهم مستعدون لمغادرة بلدهم للحصول على فرصة عمل.

وذكرت الدراسة أن ألمانيا تحظى بشعبية لدى المهندسين، في المقام الأول، بسبب تطور الصناعة والتكنولوجيا، برغم وجود عقبات بيروقراطية، تتعلق بالاعتراف بالشهادات الأجنبية في ألمانيا.

وأشارت الدراسة إلى أن الألمان أنفسهم مستعدون بشكل متزايد لمغادرة ألمانيا من أجل العمل، فقد أظهر استطلاع للرأي، قبل أربع سنوات، ازدياد نسبة هجرة الألمان، بواقع 11%.

وختمت الصحيفة بعرضها ترتيب الوجهات المفضلة للعمل، على الشكل التالي: 1.الولايات المتحدة الأمريكية، 2.ألمانيا، 3.كندا، 4.استراليا، 5.المملكة البريطانية، 6.أسبانيا، 7.فرنسا، 8.سويسرا، 9.إيطاليا، 10.اليابان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها