لوف : الحظ حالف ألمانيا في تحقيق الفوز على السويد

ظل يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني طوال الاسبوع يتساءل كيف سيكون رد فعل أبطال العالم على هزيمتهم أمام المكسيك في المباراة الافتتاحية للفريق في مونديال روسيا، وجاءت الإجابة عبر الفوز القاتل بعشرة لاعبين على السويد 2-1، وهي النتيجة التي يتمنى المدرب أن تكون إشارة إلى أن القادم أفضل.

وكان المنتخب الألماني على وشك الخروج المبكر من كأس العالم بعد تأخره بهدف أمام السويد، لكن رجال لوف كانوا على قدر التحدي وخطف توني كروس هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وقال لوف: «حالفنا الحظ بعض الشيء في تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين، لكن اعتقد أنه فوز مستحق، لقد وثقنا بأنفسنا».

وأضاف «قد تكون إشارة جيدة، ربما الفريق في حاجة إلى مثل هذا الانتصار».

الفوز الدرامي على السويد هو مجرد خطوة أولى، إذ يحتاج الفريق الألماني إلى الفوز بهدفين أو أكثر امام كوريا الجنوبية يوم الأربعاء المقبل في كازان من أجل التأهل، وفي حال تحقيق أي نتيجة أخرى سيضطر الألمان إلى انتظار محصلة مواجهة السويد مع المكسيك في يكاترينبرج لمعرفة مصيرهم، إذ إن الفرق الأربعة بالمجموعة السادسة لديها فرصة للتأهل.

وقال توماس مولر: «علينا أن نواصل الحلم، قد تكون هذه هي نقطة التحول الأخيرة التي نحتاجها».

وأضاف «كل شيء جائز، من أسوأ احتمال إلى الأفضل». واعترف مولر بأن المباراة أمام السويد لم تكن مثالية، لكنها بمنزلة رد جيد على الخسارة أمام المكسيك بهدف دون رد.

وتابع «لقد أظهرت مباراة السويد بعض النقاط الضعف لدينا، لكن ليس مثلما حدث أمام المكسيك، علينا أن نقوم بعملنا خطوة خطوة في البطولة».

من جانبه أوضح كروس «ليس لدينا متسع من الوقت حتى المباراة القادمة، لكن علينا أن نهزم كوريا الجنوبية».

وأضاف «الفوز بهدف قد لا يكون كافيا، لذا علينا أن نحكم قبضتنا على المباراة منذ الدقيقة الأولى».

وسيضطر لوف إلى إيجاد بديل للمدافع جيروم بواتينج الذي تعرض للطرد في الدقيقة 82 لحصوله على إنذارين، وبالتالي فإن ماتس هوميلز الذي غاب عن المباراة بسبب مشكلة في الظهر قد يعود إلى المشاركة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها