مسؤول أمريكي : تعاوننا مع تركيا في منبج يسير بنجاح

قال بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، إن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في مدينة منبج، شمالي سوريا، يسير بنجاح.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، نقلًا عن تصريحات لماكغورك أدلى بها عن تركيا خلال مشاركته في الاجتماع الإقليمي للمديرين السياسيين للتحالف، الذي عقد الثلاثاء، بمدينة الصخيرات المغربية.

وفي كلمة له خلال الاجتماع المذكور، استعرض المسؤول الأمريكي بشكل شامل، آخر الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي، وفق البيان

وفي ذات السياق أوضح ماكغورك أن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في سوريا تطور بشكل إيجابي خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف قائلًا “أشيد بالعمل الذي نقوم به مع شريكنا في حلف شمال الأطلسي(ناتو)، والتحالف الدولي(ضد داعش)، تركيا، من أجل خفض التوتر في المنطقة، ولا سيما بمحيط منبج”

وتابع ماكغورك قائلا “لقد رسمنا مع تركيا خريطة طريق (في منبج). ومباحثاتنا معهم (الأتراك) مثمرة وفعّالة، ونأمل في استمرار هذا الأمر، فنحن ممتنون لهذا التعاون”.

ومؤخرًا، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة طريق” حول منبج، تضمن إخراج الوحدات الكردية منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وشدد ماكغورك على عزمهم استكمال مواجهة “داعش” حتى الرمق الأخير، وأن بلاده مستمرة في العمل مع شركائها بالمنطقة حتى تطهير سوريا والعراق من عناصر التنظيم. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها