ألمانيا : تساؤلات حول تأخر بث مباريات كأس العالم عن توقيتها الأصلي !

تساءلت مجلة ألمانية عن فرق التوقيت بين وصول البث لمشاهدي مباريات كأس العالم، من بيوتهم، وبين التوقيت الحقيقي للمباراة.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن تقنية البث المباشر الحالية والتي يشاهد من خلالها الألمان مباريات كأس العالم، عبر قناتي “ZDF” و “ARD”، ليست متطابقةً مع التوقيت الحقيقي للمباراة.

وضربت المجلة مثالاً على ذلك، بقولها إن مشاهدي مباراة ألمانيا والسويد عبر البث التلفزيوني في ألمانيا، لم يشاهدوا هدف توني كروس، إلا بعد أن انتهى الأخير وزملائه من الاحتفال بالهدف.

وأشارت المجلة إلى أن أرخص وأفضل خدمات البث المباشر في ألمانيا، هي خدمة قناتي “ZDF” و “ARD” الأرضيتين، إلا أن فرق توقيت البث عن الوقت الحقيقي للمباراة، يصل لدقيقة كاملة.

وبالمقابل، فإن بعض خدمات البث، سواء التلفزيونية أو من خلال الإنترنت، تكون أسرع قليلاً من القنوات الأرضية، حيث يصل وقت التأخير إلى حوالي 30 ثانية، ولكن هذه الخدمات ليست مجانية، وتصل تكلفتها عادةً لـ 10 يورو، أو 20 يورو مع خدمة حجب الإعلانات.

وأوضحت المجلة أنه كلما كانت دقة الصورة أفضل، كلما زادت مدة الانتظار، لأن الجهد يكون أكبر من الناحية التقنية في إرسال الإشارة بدقة “HD”، مقارنةً بدقة “SD” المستخدمة في القنوات الأرضية.

ونوهت المجلة إلى أن التلفزيون الموصول بتقنية “إيريال” الرقمية، التي تعمل بنظام “DVB-T2 HD”، يستقبل البث بشكل أسرع، مقارنةً بالتلفزيون الذي يعمل عبر كابل بث، ولا يتأخر البث في النظام الأول عن المصدر سوى عشر ثوان، ولا يكلف جهاز الاستقبال سوى 40 يورو.

ويعتبر أسرع بث، عن طريق خدمة الأقمار الصناعية، التي تستخدم نظام “DVB-S”، بفرق أربع ثوان ونصف عن المصدر.

وختمت المجلة بالقول إنه إذا أراد المرء الاحتفال بالهدف بتوقيته الفعلي، ينبغي عليه أن يستمع إلى المباراة عبر الراديو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها