دي ميستورا : أنا قلق بشدة .. أخشى أن تصبح العمليات العسكرية في درعا شبيهة بالغوطة و حلب

حذر المبعوث الأممي إلي سوريا، ستيفان دي ميستورا، الأربعاء، من مغبة التصعيد العسكري في جنوب غربي سوريا.

وقال خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، المنعقدة حاليا بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك: “أخشى أن تصبح العمليات العسكرية في جنوب غربي سوريا، شبيهة بعمليات الغوطة الشرقية (لدمشق) وحلب (شمال)”.

وأعرب دي ميستورا، في إفادته إلى المجلس، التي قدمها عبر دائرة تليفزيونية من جنيف، عن قلقه الشديد إزاء تلك العمليات العسكرية، واعتبرها “بمثابة عقبة أمام إحراز تقدم في ملف تشكيل اللجنة الدستورية”.

وأردف: “إني قلق للغاية من تطور الأحداث وتصاعد أعمال العنف هناك (يقصد جنوب غربي سوريا) حيث تجري الآن وفي هذه اللحظة عمليات عسكرية واسعة النطاق وغارات جوية وإطلاق نار من الجانبين”.

وفي سياق متصل، أبلغ دي ميستورا، أعضاء المجلس بنتائج مشاورات أجراها في جنيف يوم الإثنين، مع “المجموعة المصغرة” التي تضم ممثلين عن الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والأردن والسعودية حول تشكيل اللجنة الدستورية.

وقال إنه تم “إحراز تقدم”، قبل أن يستدرك: “لكننا نخشى أن يعرقل التصعيد العسكري الحالي في جنوب غربي سوريا هذا التقدم في المسار السياسي”.

وشدد دي ميستورا، في إفادته على ضرورة أن يكون ثلث أعضاء اللجنة الدستورية من النساء وذلك لضمان مشاركة المرأة.

ونوه بأن الاجتماعات في جنيف أكدت دعم الرعاية الأممية لعملية التسوية في سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. والله يا قبقاب غوار خليك عبتقلق وقت تحاصرت حلب من قبل كلاب اردوغان خرست والان خليك خرسان والدعس قادم قادم قادم شغلة كم يوم وبعدا جاي دور ادلب الارهاب ….

  2. رح تصير .. ما بيمشي الحال الا بهالطريقة .. كل الطرق التانية طلعت فاضية .. قصف .تخريب .. خطابات .. قصف مرة تانية .. تخريب .. موت . باصات خضر .. دبكة ..
    مختصر حل الازمة السورية ..