روسيا : ” العمليات العسكرية في سوريا مستمرة حتى دحر الإرهابيين “

أعلنت روسيا الأربعاء، أن العمليات العسكرية جنوب غربي سوريا لا يمكن إيقافها إلا بعد دحر الجماعات الإرهابية المتواجدة بالمنطقة.

جاء ذلك في إفادة سفير روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبيزيا” التي قدمها أمام أعضاء مجلس الأمن، في جلسته المنعقدة حاليًا بشأن الوضع في سوريا، بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال “نيبيزيا”، إنه “لا يوجد وقف للأعمال العدائية يسهم في تأجيل مكافحة الإرهاب والإرهابيين، حتى لو كان من أجل هدنة إنسانية”.

وانتقد السفير الروسي مواقف مندوبي الدول الغربية بمجلس الأمن إزاء سوريا، وقال إن تلك الدول (لم يحددها بالاسم) لم تقم بأي شيء في المناطق التي تم طرد تنظيم داعش منها، بل تركو تلك المناطق على حالها المنهار، والآن يحاولون إلقاء المحاضرات على مسامعنا”.

كما انتقد المندوب الروسي “تأخر تقديم المساعدات الدولية” إلى سوريا، مشددًا على ضرورة “عدم ربط تلك المساعدات بأية مطالب أو شروط سياسية”.

ووجه “نيبيزيا” حديثه مخاطبا المبعوث الأممي الخاص لسوريا “استيفان دي ميستورا”، قائلًا “نحن حريصون على المصالحة وتحقيق تهدئة في جنوب غربي سوريا، ونقدر المشاغل الأمنية لإسرائيل والمملكة الأردنية”.

وأضاف أن “المنطقة في كفرايا باتت على المحك فهناك تصعيد من قبل المسلحين.. ونحن نسأل من يوفر الدعم للإرهابيين في سوريا لكي يستعيدوا السيطرة المناطق التي تم دحرهم عنها”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها