يومان دون طعام أو شراب .. العثور على ثمانينية سورية تائهة و إعادتها إلى عائلتها في تركيا

عثرت الشرطة التركية، على مسنة سورية تائهة عن منزلها، جراء إصابتها بمرض الزهايمر، ما تسبب بمبيتها دون طعام أو شراب ليومين، وسط أحد شوارع محافظة شانلي أورفه، جنوبي تركيا.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السورية (ز – أ)، البالغة من العمر 85 عاماً، توجهت قبل يومين إلى أحد مستشفيات المدينة، ولدى خروجها من المستشفى، لم تتمكن من التعرف على طريق العودة إلى منزلها، جراء إصابتها بمرض الزهايمر.

وأضافت الوكالة، أن (ز – أ) نامت ليومين وسط أحد شوارع المدينة، دون طعام أو شراب، وهي تحاول تذكر الطريق إلى منزلها، إلى أن لاحظ وجودها بعض عناصر الشرطة، الذين تحدثوا معها، وعلموا بأنها تائهة، وبحالة صحية سيئة، لعدم تناولها الطعام ليومين متتالين.

واصطحب عناصر الشرطة، السيدة المسنة إلى أحد المطاعم، حيث قاموا بإطعامها، قبل أن يعثروا على منزلها، ويسلموها إلى ابنها (خ – أ)، الذي توجه بالشكر لعناصر الشرطة، لاهتمامهم بوالدته وإعادتها إلى المنزل.

وتحدثت السورية (ز – أ) قائلة: “خرجت في الصباح، وتهت لدى محاولتي العودة، لم أتذكر أين كان المنزل، بدأت بسؤال المارة، وقالوا لي أخبري الشرطة، وسيعثرون هم على منزلك، قدم عنصران من الشرطة المساعدة لي كما لو أنهم جيراني أو أخوتي وأبنائي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها