واشنطن بوست : ترامب يغري ماكرون اقتصادياً مقابل إخراج فرنسا من الاتحاد الأوروبي !

قدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إغراءات اقتصادية لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، مقابل خروج باريس من الاتحاد الأوروبي، أسوة ببريطانيا.

وكان تقرير آخر قد أشار إلى أن ترامب اقترح على السويد الخروج من حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية استنادا إلى مسؤولين اثنين أوروبيين، إن الزعيمين كانا يمشيان في إحدى ممرات البيت الأبيض، خلال اجتماعهما فيه أواخر إبريل / نيسان، فتوجه ترامب لماكرون بالسؤال “لماذا لا تخرج من الاتحاد الأوروبي؟”، مضيفا “إذا خرجت فرنسا من الاتحاد، فإنني سأوقع معها على اتفاقية تجارية، بشروط أفضل من تلك التي تربطنا مع الاتحاد الأوروبي”.

ولم ينفِ البيت الأبيض ما جاء في التقرير، إلا أنه لم يعقّب عليه.

وقال ترامب هذا الأسبوع في كلمة ألقاها في تجمع حاشد في ولاية داكوتا الشمالية، “أنشئ الاتحاد الأوروبي بالطبع، للاستفادة من الولايات المتحدة”.

وقالت الصحيفة إن حديث ترامب يدلل على أنه يقدم محفّزات لتفكيك منظمة هي من أهم حلفاء بلاده، خلافا للسياسة الأميركية الرسمية المعلنة.

وانتقد ترامب في حملته الانتخابية التي عنونها بشعار “أميركا أولا”، علاقات بلاده المفروغ منها، مع الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو وحتى الصين ودول الخليج، وترجم ذلك بالأفعال بعد دخوله إلى البيت الأبيض.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب في 16 يوليو / تموز المقبل، نظيره الروسي فلاديمير بوتين في عاصمة فنلندا هلسنكي، بعد اجتماعه بحلف الناتو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ترامب عاهه عالميه … ما بعرف اذا كان بيعرف ابوه مين …..؟؟؟؟؟
    ابن حرام كبير