ألمانيا : اجتماع أزمة بين ميركل و زيهوفر .. و انهيار الائتلاف و التحالف احتمال ما زال قائماً

اجتمعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير داخليتها هورست زيهوفر مساء السبت بمكتب المستشارية ببرلين في لقاء تشاوري لإيجاد حل للأزمة الحكومية الحالية بسبب سياسة اللجوء.

وتعتزم الهيئات القيادية لكل من حزب “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” برئاسة المستشارة ميركل وحزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” البافاري الذي ينتمي له زيهوفر عقد لقاءات تشاورية منفصلة في كل من برلين وميونخ اليوم الأحد لبحث الوضع الراهن.

وظهر كل من ميركل وزيهوفر لحظات قصيرة في شرفة المستشارية، حيث بدا زيهوفر مرتديا بذلة من دون رباط عنق، وظهرت ميركل مرتدية سترة زرقاء، وكان كل منهما يحمل كأسا في يده، ويرجح أن ميركل كانت تشرب نبيذا أبيض إلا أن ملامحها كانت متوترة.

وسارت ميركل وزيهوفر إلى صالة المستشارية التي عادا فيها إلى المباحثات ثانية، حيث سرعان ما أسدلت ستائر الشرفة التي تحمي من رؤية ما بداخل المبنى.

وما يزال من غير المستبعد انهيار الائتلاف الحاكم في ألمانيا الذي يجمع المسيحيين الديمقراطيين والاشتراكيين بعد ما يناهز مائة يوم على تشكيله، وذلك بعد اندلاع نزاع داخلي حول سياسة الهجرة، ومن الممكن أيضا أن ينهار التكتل التقليدي بين الحزبين المسيحيين بعد سبعين عاما من التآخي بينهما. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها