ألمانيا : انخفاض عدد العاطلين عن العمل لأدنى مستوى له منذ توحيد الشطرين

انخفض عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا في شهر حزيران، إلى أدنى مستوى له، منذ إعادة التوحيد بين شطري ألمانيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عدد المسجلين في وكالة التوظيف الاتحادية بلغ 2.276 مليون شخص عاطل عن العمل، أي أقل بـ 40 ألفاً، مما كان عليه في شهر أيار، وأقل بـ 197 ألفاً من العام الماضي.

وبحسب ما أعلنت وكالة التوظيف الاتحادية، يوم الجمعة في مدينة نورمبرغ، فإن سوق العمل يستمر في التحسن بشكل إيجابي، حتى لو ضعف الزخم بشكل طفيف في الآونة الأخيرة.

وقال ديتليف شيله، الرئيس التنفيذي لوكالة التوظيف الاتحادية، إن البطالة قد تراجعت مرة أخرى، وإن العمالة الخاضعة لمساهمات الضمان الاجتماعي في ازدياد، كما أن الطلب على العمالة ما يزال في حالة انتعاش.

وأضافت الصحيفة أنه إذا تم استبعاد التقلبات الموسمية، فقد انخفض معدل البطالة بمقدار 15000 في يونيو، أي ضعف ما كان يتوقعه الاقتصاديون، ووفقاً لما قاله كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الألماني يورغ تسوينر، فقد انخفض معدل البطالة بنسبة 0.1 نقطة مئوية إلى 5.0% في حزيران، ويمكن أن ينخفض هذا المستوى إلى أقل من هذا المستوى للمرة الأولى منذ إعادة توحيد شطري ألمانيا.

وذكر تسوينر أنه من المتوقع أن يزداد معدل التوظيف في النصف الثاني من العام، مع وصول عدد العاملين إلى مستوى قياسي بلغ 44.8 مليون شخص في عام 2018.

وقالت الصحيفة إن معدل البطالة بين سكان بافاريا الجنوبيين الأقوياء اقتصادياً، يبلغ 2.7%، وفي ولاية بادن فورتمبرغ 3.0%، وفي برلين 7.9%، وفي بريمن 9.7%.

وذكرت الصحيفة أن الشركات تبحث بشكل حثيث عن موظفي “رعاية كبار السن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها