ألمانيا : القبض على ألمانية مشتبه بانتمائها لـ ” كتيبة الخنساء “

ألقت الشرطة الألمانية القبض على امرأة من مدينة لوهنه شمالي البلاد، للاشتباه بانتمائها لتنظيم داعش.

وقال موقع القناة الإذاعية والتلفزيونية في شمال ألمانيا “NDR“، إن الشرطة ألقت القبض على المرأة التي تحمل الجنسية الألمانية (27 عاماً)، يوم الجمعة، بمنطقة شفابين، بولاية بافاريا، وهي حالياً تعتبر تهديداً محتملاً، بحسب ما أعلن المدعي العام، الاثنين.

وأضاف الموقع، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المشتبه بها معروفة أيضاً لدى الشرطة بسبب عمليات احتيال بسيطة قامت بها، وقد تم تفتيش شقتها في مدينة لوهنه، وبحسب المتحدثة باسم مكتب المدعي الفيدرالي كارلسروه، فإن الشرطة تقوم حالياً بالتحقيق في الأدلة المحتملة.

ويتهم المدعي الفيدرالي المشتبه بها “ينيفر” بأنها عملت لعدة أشهر في العراق لصالح ما يسمى بالشرطة الأخلاقية لتنظيم داعش (كتيبة الخنساء)، وقد سافرت إلى العراق عبر تركيا وسوريا في شهر آب 2014، بعد ذلك مباشرة ، انخرطت في صنع القرارات لدى داعش.

كما حرصت المشتبه بها في حدائق مدن الفلوجة والموصل على أن تلتزم النساء بالأنظمة السلوكية والملابس التي وضعتها المنظمة الإرهابية، فيما حصلت على مكافأة شهرية من داعش بمبلغ 70 إلى 100 دولار أمريكي، بحسب ما قال مكتب المدعي العام الاتحادي.

وفي نهاية كانون الثاني عام 2016، طبقاً لمكتب المدعي العام الاتحادي، تقدمت المشتبه بها بطلب للحصول على أوراق هوية جديدة في السفارة الألمانية في أنقرة لكن سلطات الأمن التركية ألقت القبض عليها فيما بعد وتم ترحيلها إلى ألمانيا.

ووفقاً للمدعي العام، فقد كانت ينيفر في طريق عودتها إلى داعش عندما ألقي القبض عليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها