ألمانيا : عملية واسعة لانتشال جثة شاب سوري غرق في بحيرة

انتشلت قوة إنقاذ جثة شاب، من بحيرة “كريبس زي”، في بلدة غولتسوف بروتسين، في ولاية ميكلنبورغ فوربومرن الألمانية.

وقالت صحيفة “غوستروفر أنتسايغر“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شاباً، يبلغ من العمر 26 عاماً، غرق في بحيرة “كريبس زي”، عصر الأحد.

ولم تنجح فرق الإنقاذ في العثور على جثة الشاب، المقيم في مدينة غوستروف، إلا في صباح الإثنين، بعد أن استخدموا قارباً مزوداً بتقنية السونار.

وقال يورغن بلوتكه، رئيس التحقيق لشرطة غوستروف، الذي قاد عملية الشرطة في موقع الحادث: “لقد كان الشاب ضمن مجموعة من ثمانية شبان على متن قارب في البحيرة، وقفزوا جميعاً من على متنه في منتصف البحيرة، لينجرف القارب بعيداً.. وتتبعه المجموعة سباحةً، إلا أن الشاب لم يستطع اللحاق بهم، فخارت قواه على الأرجح وغرق”.

وأضاف بلوتكه أن بعض رفاقه حاولوا إنقاذه، وأن أحدهم قام بالغطس لعمق 3 إلى 4 أمتار، عدة مرات، دون أن يجد له أثراً، قبل أن تتصل المجموعة بخدمة الطوارئ.

وأشارت الصحيفة إلى إن عملية البحث عن الشاب، التي استمرت من مساء الأحد حتى صباح الإثنين، ضمت قوارباً من نجدة طوارئ جماعة الإنقاذ الألمانية، وغواصين من إدارة الإطفاء، وافراداً من شرطة التأهب، ومساعدين من فرقة الإطفاء التطوعية، ومروحيةً تابعةً للشرطة.

وتداول سوريون في فيسبوك، صوراً لشاب قالوا إنه سوري من مدينة إدلب، يدعى أحمد زنكلو، وأشاروا إلى أنه توفي غرقاً في بحيرة في نفس المدينة، ولم يتسن لعكس السير التأكد مما إذا كان هو الشاب نفسه أم لا، من مصادر مستقلة أو موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها