رغم مناهضته للمهاجرين .. منتجع مملوك لترامب يطلب تصريحاً لتشغيل أجانب

تقدم منتجع “مارلاجو” المملوك للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعروف بسياسته المناهضة للمهاجرين، بطلب لدى وزارة العمل لتشغيل أجانب لديه.

وبحسب معطيات وزارة العمل الأمريكية، فقد طلب المنتج الواقع بولاية فلوريدا، من الوزارة تصريحا لتشغيل 61 شخصا أجنبيا لديها.

وأوضح المنتجع في طلب التشغيل، أنه سيشغل 21 أجنبيا كطهاة و40 عاملا، في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2018 إلى مايو/أيار 2019، بحسب المعطيات.

وأشارت المعطيات إلى أن المنتجع يتقدم سنويا بطلبات إلى الوزراء لتشغيل العشرات من الأجانب.

ويرى ترامب أن العمال الأجانب والمهاجرين يستولون على وظائف الأمريكيين ويتسببون في انخفاض الأجور، غير أن قيام منتج تابع له بتشغيل الأجانب جعله هدفاً للانتقادات.

ويدافع ترامب عن سياسة “صفر تسامح” مع الهجرة غير القانونية، ويدعو إلى طرد جميع المهاجرين غير النظاميين من الولايات المتحدة.

وتشهد الولايات المتحدة جدلًا واسعًا على خلفية قرار البيت الأبيض فصل الأطفال عن ذويهم، الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، قبل تراجع ترامب عن هذا الإجراء بقرار تنفيذي، في 20 يونيو/حزيران الماضي .

ومنذ تطبيق هذه السياسة في مايو/أيار الماضي، بلغ عدد الأطفال المفصولين عن ذويهم أكثر من ألفين و300 طفل، بحسب تقارير إعلامية، ما أثار انتقادات دولية وحقوقية. –

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها