دير الزور : التحالف الأمريكي يقتل العشرات من المدنيين و من عناصر ميليشيات النظام .. و يستقدم تعزيزات لعملية ” جيب داعش الأخير “

قتل مدنيون وعناصر من ميليشيات النظام، جراء قصف لطائرات التحالف الأمريكي على مناطق في ريف دير الزور.

وشنّ التحالف الأميركي فجر الجمعة غارات جوية على البوكمال ما أدى إلى مقتل 30 مدنيا وإصابة العشرات وتدمير العديد من المنازل.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن بلدتي الباغوز فوقاني والسوسة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف مدينة البوكمال تعرضتا لقصف جوي عنيف من التحالف تسببتا باستشهاد أكثر من 30 مدنياً وجرح العشرات أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال ناشطون معارضون، إن النظام خسر 13 ضابطاً، جراء القصف الذي طال دير الزور، مع الإشارة إلى أن القتلى كانوا يحاولون التوجه إلى “هجين” الخاضعة لسيطرة “داعش” عندما تم استهدافهم.

من جهتها، نشرت صفحات وشبكات إخبارية موالية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أسماء عشرات من العناصر الذين قضوا جراء القصف الأمريكي أيضاً.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن التحالف الدولي استقدم قوات ومعدات عسكرية ونقلها إلى مواقعه في شرق الفرات.

وذكر المرصد أن التحالف استقدم آليا ومنصات إطلاق صواريخ ومعدات وذخائر إلى محيط الجيب الأخير لتنظيم داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، في إطار العملية العسكرية التي تشهدها المنطقة ضد التنظيم.

ونقل المرصد عن مصادره أنه “لوحظ استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة، على غير المعتاد، ومن ضمن المعدات المستقدمة مروحيات عسكرية، للمشاركة في العمليات القتالية وتمهيد التقدم لقوات سوريا الديمقراطية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها