تراجع أعداد ركاب الرحلات الداخلية في ألمانيا تأثراً بإفلاس ” إير برلين “

أعلنت رابطة المطارات الألمانية (ايه دي في) السبت، عن تراجع أعداد ركاب الرحلات الداخلية في المطارات الألمانية خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك تأثرا بغياب شركة اير برلين التي أشهرت إفلاسها في أكتوبر الماضي.

وذكرت الرابطة أن عدد ركاب الرحلات الداخلية في المطارات الألمانية تراجع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الرابطة أن عدد الركاب، الذين سافروا عبر المطارات الألمانية في يونيو الماضي، بلغ 44ر22 مليون راكب بزيادة طفيفة بنسبة 4ر2% مقارنة بنفس الشهر من 2017.

وأشارت الرابطة إلى أن تراجع أعداد الركاب استمر خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2018، لافتة إلى أن تراجع النقل الداخلي أوقف النمو الإجمالي لعدد الركاب.

وسجلت المطارات الصغرى مثل مطار كارلسروه، تراجعا في أعداد الركاب في يونيو الماضي بنسبة 1ر73%، ومطار إيرفورت بنسبسة 8ر49% ومطار نورنبرج بنسبة 3ر29%، كما سجل مطارا برلين ودوسلدورف تراجعا قويا في أعداد الركاب.

ومن المنتظر الإعلان عن إجمالي عدد الركاب الذين سافروا عبر المطارات الألمانية في النصف الأول من العام الحالي، في أغسطس المقبل.

ووفقا للحسابات الأولية، فإن من المتوقع أن يبلغ إجمالي عدد الركاب في تلك الفترة نحو 110 مليون راكب بارتفاع بنسبة 3ر2%، وأسهم في هذا الارتفاع، مطار فرانكفورت، أكبر المطارات الألمانية، إذ حقق في يونيو الماضي مع بداية فصل العطلات ارتفاعا بنسبة 8ر9%. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها