ترامب يعتبر عشية قمته مع بوتين أن روسيا و الاتحاد الأوروبي و الصين “ أعداء أمريكا ”

اعتبر الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاحد أن روسيا والاتحاد الأوروبي والصين “أعداء” للولايات المتحدة لأسباب عدة، وذلك في مقابلة تم بثها عشية لقائه الاول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

وقال ترامب في المقابلة التي اجرتها معه شبكة “سي بي اس″ السبت “اعتقد ان لدينا كثيرا من الاعداء. اعتقد ان الاتحاد الأوروبي عدو بسبب ما يفعلوه بنا في التجارة. كنا لا نفكر سابقا في الاتحاد الأوروبي … لكنه عدو”.

وتابع “روسيا هي عدو في بعض الجوانب. الصين عدو اقتصادي، بالطبع هي عدو. لكن هذا لا يعني انهم سيئون، هذا لا يعني شيئا. هذا يعني انهم منافسون”.

وردا على سؤال عن “المنافس الرئيسي والعدو الاساسي للولايات المتحدة في العالم حاليا” قال ترامب “ان الاتحاد الاوروبي صعب جدا”.

واضاف في كلامه عن الاتحاد الأوروبي “من الناحية التجارية انهم يستفيدون بالفعل منا”، مهاجما ألمانيا بشكل خاص كما فعل في السابق.

وقال في هذا الإطار “ألمانيا لديها اتفاق حول أنبوب غاز مع روسيا، وتدفع مليارات ومليارات الدولارات سنويا من اجل الطاقة، وانا اقول هذا ليس جيدا وليس عادلا”.

وتابع في السياق نفسه “يفترض ان نقاتل من أجل شخص وهذا الشخص يعطي مليارات الدولارات الى آخر علينا ان نحمي انفسنا منه، اعتقد ان هذا غير معقول”.

وتم بث الاحد مقاطع من مقابلة ترامب على ان تبث كاملة الاثنين. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها