النفط يهبط لليوم الثاني بفعل مخاوف من وفرة المعروض

نزلت أسعار النفط للجلسة الثانية يوم الثلاثاء مع انحسار المخاوف من تعطل محتمل لبعض الإمدادات، في حين ركز المستثمرون على احتمال تضرر النمو العالمي جراء تفاقم الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وتراجع العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتا بما يوازي 0.5 بالمئة إلى 71.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش ليسجل أقل مستوى منذ 17 أبريل نيسان. وكان الخام هبط 4.6 بالمئة يوم الاثنين.

وفقدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلي 67.75 دولار للبرميل .وكان الخام قد تراجع يوم الاثنين 4.2 بالمئة.

وقالت الهيئة الحكومية المعنية بالتخطيط في الصين يوم الثلاثاء إن بكين ما زالت واثقة من تحقيق النمو المستهدف عند حوالي 6.5 بالمئة هذا العام رغم الاعتقاد بأنها ستواجه صعوبات في النصف الثاني من العام مع اشتداد الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة.

تأتي التصريحات بعد يوم من إعلان الصين تباطؤا طفيفا للنمو في الربع الثاني وتسجيل أضعف وتيرة نمو لأنشطة المصانع في عامين في يونيو حزيران، بما يشير لمزيد من الضعف في أوضاع الأعمال خلال الأشهر المقبلة مع تنامي الضغوط التجارية.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة من سبع مناطق رئيسية للنفط الصخري بواقع 143 ألف برميل يوميا ليسجل مستوى قياسيا عند 7.47 مليون برميل يوميا في أغسطس آب بحسب التقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر يوم الاثنين. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها