الدولار يرتفع بعد تهوين باول من المخاوف التجارية

ارتفع الدولار يوم الثلاثاء بعد أن قدم جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تقييما متفائلا لاقتصاد الولايات المتحدة بينما هون من أثر سجالات سياسة التجارة العالمية الدائرة حاليا على توقعات استمرار تشديد السياسة النقدية.

وصعد الدولار إثر تصريحات باول إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر مقابل الين.

تابع المستثمرون تعليقات باول بخصوص التجارة العالمية بحثا عن أي تلميح إلى أن الأمر قد يكبح زيادات أسعار الفائدة. وعندما لم يتوقف باول كثيرا في كلمته عند التجارة العالمية، قال المحللون إنه ضوء أخضر لشراء الدولار الأمريكي.

وقال باول في شهادته أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ إن الاقتصاد بصدد سنوات من النمو المطرد وإن كان الكونجرس أبدى تحفظات على تلك التوقعات المشرقة نظرا لبواعث القلق من تأثر النمو سلبا بالرسوم الجمركية المفروضة حديثا.

وقال بوريس شلوسبرج مدير استراتيجية سوق الصرف لدى بي.كيه لإدارة الأصول في نيويورك ”لقد دحض بالكامل أي مخاوف من حرب رسوم تجارية“.

وأضاف أن النظرة المتفائلة لرئيس مجلس الاحتياطي تترك الباب مفتوحا لزيادة رابعة في سعر الفائدة هذا العام.

وزاد الدولار في معاملات ما بعد الظهر 0.46 بالمئة إلى 94.945 أمام سلة من ست عملات رئيسية. وسجل الدولار ذروته في 12 شهرا عند 95.53 أواخر يونيو حزيران وصعد أكثر من خمسة بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأمام الين، سجل الدولار أعلى مستوياته منذ يناير كانون الثاني وزاد 0.49 بالمئة إلى 112.83 ين.

وتراجع اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.1661 دولار بعد أن نزل نصفا بالمئة الأسبوع الماضي.

وانخفض الجنيه الاسترليني 0.88 بالمئة إلى 1.3117 دولار لكنه قلص خسائره التي نزلت به إلى 1.3106 دولار بعد أن اجتازت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي بأغلبية صغيرة أحدث عقبة برلمانية أمام خطط الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها