قيادية في الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية : سنفتتح مكاتب لمؤسساتنا في دمشق و اللاذقية و بقية المدن السورية

قالت شبكة “رووداو” الكردية، الأربعاء، إن الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية)، كشفت أن “المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح مكاتب لمؤسساتهم في دمشق وباقي المدن السورية، وسيمارسون عملهم من خلالها”.

وبعد انتهاء فعاليات مؤتمر للمجلس، في مدينة الطبقة بريف الرقة، قالت إلهام أحمد للشبكة: “لم نرسل أية مطالب للحكومة السورية، إلا أننا أرسلنا دعوات لعدد من أطراف المعارضة السورية الموجودة في تركيا، لحضور المؤتمر”.

وأضافت أحمد أن “أطراف المعارضة السورية التي تلقت دعوةً لحضور مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية، لم تستجب للدعوة ولم تحضر، لأن تركيا منعتها”.

وأكدت أنهم سيفتتحون مكاتب لمؤسساتهم في دمشق، واللاذقية، وحمص، وحماة، في الفترة المقبلة”، مشيرةً إلى أن “ذلك يندرج في إطار إيجاد حلٍّ ديمقراطي للأزمة السورية”.

وأضافت أحمد: “التغيير حالياً له جانب إيجابي، فبعض المناطق التي يتم تنظيمها ويتأسس فيها المجلس، يمكننا وضع ثقلنا وتطوير عمل المجالس فيها، أما في المناطق الأخرى، فيمكن أن يصبح المجلس عملياً أكثر، حيث يمكننا تنظيم عمل المجلس في مناطق عديدة من سوريا، ابتداءً من دمشق، وصولاً إلى اللاذقية، فضلاً عن حمص وحماة، ومن جهة أخرى، هناك مفاوضات ومساعٍ دبلوماسية في الداخل والخارج، وكل ذلك يندرج في إطار عمل الهيئة التنفيذية للمجلس”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لن يرضى الشعب السوري فيكم ولابماكتبكم ميليشات الغدر والخيانة والجهل .