ألمانيا : القبض على طبيب سوري و تغريمه بسبب التهرب من سداد قرض و قيادة السيارة برخصة مزورة

ألقت الشرطة الألمانية القبض على طبيب سوري، يبلغ من العمر 47 عامًا، بعد الاشتباه في الاحتيال وخرق لشروط الحكم الصادر بحقه في شهر آذار 2018، في مدينة نيوبيرغ، جنوبي ألمانيا.

وقالت صحيفة “دوناوكورير” المحلية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سراح الطبيب أطلق بكفالة وخلال فترة الاحتجاز، دفع غرامة مفروضة عليه، وقدرها 42 ألف يورو.

وكانت هيئة المحلفين قد حكمت على الطبيب، الذي لم يتم ذكر اسمه، بدفع غرامة محسوبة على المعدل اليومي للدخل، وقدرها 300 يورو، لمدة 140 يوم، بسبب رخصة القيادة اليونانية المزورة، وقيادته من دون ترخيص، وفي حال لم تدفع العقوبة بعد فترة محددة، فقد يكون السجن وشيكًا بحقه، وقد أبلغ الطبيب في المحكمة عن راتبه الصافي (15 ألف يورو شهرياً).

وقال نيكولاس كازينسكي، المتحدث باسم المدعي العام، إن مذكرة التوقيف كانت بسبب خطر هروب المدعى عليه، لأنه لم يقم بسداد قرض قصير الأجل، وقام بتغيير وظيفته.

ووفقاً للتقارير، فإن صاحب “كشك” في المستشفى الذي يعمل فيه الطبيب، أقرضه مبلغ 5 آلاف يورو، وبعد أن فشله باستعادته منه قام بتقديم شكوى.

ولم تقم الشرطة فقط بتفتيش الغرف في العيادة، بل وأيضاً في مكتبه في المستشفى، بالإضافة إلى ذلك، أجروا مقابلات مع الموظفين.

وذكرت الصحيفة أن الطبيب السوري عمل لمدة ثلاث سنوات في مستشفى نويبورغ، رئيسًا لقسم أمراض النساء والتوليد.

وختمت الصحيفة بالقول إنه في يوم 31 من شهر آب، كان يجب أن يكون يوم العمل الأخير للطبيب السوري في المستشفى، وقد تم حذف اسمه من الصفحة الرئيسية للعيادات في مدينة نويبورغ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها