جنرال فرنسي : استعادة آخر جيب من تنظيم ” داعش ” في سوريا قد تستغرق أشهراً .. و هذه هي المساحة التي يسيطر عليها

حذّر جنرال فرنسي الثلاثاء من أنّ عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر حاليا على جيب صغير في الأراضي السورية قد يستمر أشهرا.

وقال الجنرال فريديريك باريزو في مؤتمر عبر الهاتف لصحافيين في وزارة الدفاع الأميركية إن الجهاديين يسيطرون حاليا على منطقة بطول 30 كيلومترا وعرض 10 كيلومترات.

وباريزو هو قائد العمليات المدنية في قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وأوضح باريزو أن المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية تقع في وادي الفرات، بين مدينتي هجين والبوكمال، مقدّرًا عدد مقاتلي التنظيم المتبقّين بـ”بضع مئات”، وقائلا “في الأسابيع المقبلة، نأمل في التخلص من هذه القاعدة”.

وأضاف باريزو أنه بذلك “لن تتبقّى أي منطقة يمتلكها داعش أو يسيطر عليها داعش” مستخدما التسمية المختصرة المتداولة للتنظيم.

وأشار إلى أنه بمجرّد التخلص بالكامل من وجود تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق ستبقى قوات التحالف الدولي في مواقعها للتأكد من عدم تمكن الجهاديين من إعادة تنظيم صفوفهم.

وتابع الجنرال الفرنسي “نريد التأكد من أنهم لن يتمكنوا من اعادة الاحتشاد”، وذلك بالتعاون مع الجيش العراقي وقوات سوريا الديمقراطية (تحالف مقاتلين عرب واكراد متحالف مع الولايات المتحدة في سوريا).

ولفت الى انه “سيكون هناك حتما عملية انتقالية، انتقال بطيء. كل هذا لن يحصل بين ليلة وضحاها”.

وقال باريزو ان القتال ضد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية سيستمر “على الاقل شهرين او ثلاثة اشهر”، مضيفا “نحن حريصون على قتلهم جميعا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها