وزير الدفاع الأمريكي : لن نتعاون مع الجيش الروسي في سوريا .. حالياً على الأقل !

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الثلاثاء، انه لن يكون هناك تعاون مع الجيش الروسي في سوريا، على الأقل في الوقت الحالي.

وبعد لقاء الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، طرحت موسكو، الأسبوع الماضي، خططا للتعاون مع واشنطن في شأن العودة الآمنة للاجئين إلى سوريا، وقد أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة، أن ذلك كان جزءا من محادثات الرئيسين.

غير أن التنسيق مع الروس في سوريا، حيث تقوم كل من روسيا والولايات المتحدة بحملتين عسكريتين منفصلتين، يتطلب الحصول على إذن خاص من الكونغرس، كما ان البنتاغون يلقي باللوم على روسيا في مقتل العديد من المدنيين في سوريا ولأنها أسهمت بنظره في المقام الأول في الظروف التي تسببت بتدفق اللاجئين السوريين إلى بلدان أخرى.

والتنسيق الوحيد في سوريا حاليا بين التحالف بقيادة واشنطن من جهة وروسيا من جهة ثانية يقتصر على خط ساخن للتأكد من عدم وقوع حوادث تشمل القوات أو الطائرات التابعة للطرفين.

وقال ماتيس، خلال مؤتمر صحافي في كاليفورنيا، “لن نقوم بأي شيء اضافي، حتى يفكر وزير الخارجية (بومبيو) والرئيس في أي نقطة سنبدأ العمل فيها مع حلفائنا ومع روسيا في المستقبل”.

وأضاف “هذا لم يحصل حتى الآن. وسيكون من السابق لأوانه، بالنسبة لي، الدخول في اي تفاصيل أكثر في هذه المرحلة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها