الخطوط الجوية العراقية توقف طيارين عن العمل لشجارهما في الجو

أوقفت الخطوط الجوية العراقية اثنين من طياريها عن العمل إثر مشاجرة بينهما في قمرة القيادة في الجو في رحلة على متنها أكثر من 157 راكبا، فضلا عن طاقم الطائرة.

واندلع الشجار بين الطيارين عندما كانت الطائرة محلقة في رحلة من مدينة مشهد الإيرانية إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الشركة العراقية في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية إن وزارة النقل العراقية “فتحت تحقيقا مع الطيارين”، مضيفة “صدرت الأوامر سلفا بإيقافهم عن الطيران وتم تكليف مفتش عام الوزارة باتخاذ الإجراءات الأصولية بحقهما”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مذكرة أرسلها مساعد الطيار إلى إدارة الشركة القول إنه “احتدم النقاش مع الطيار لأنه منع المضيفة من جلب صينية الطعام لي بحجة أنني لم أطلب الأذن منه”.

وبعد أن تناول الطيار طعامه شتم مساعده “بكلمات بذيئة وغير لائقة .. حتى تعالت أصواتنا وقام بالاعتداء علي ضربا مما دفع أحد أفراد الحماية لفض الشجار بيننا”، بحسب رسالة المساعد.

واستأنف الاثنان شجارهما بعد هبوط الطائرة بأمان في مطار بغداد الدولي مباشرة وقبل نزول المسافرين،” تجاوز الكابتن مرة أخرى بالضرب والشتم” حسب رسالة المساعد الذي أقر أيضا أنه بادله الضرب “دفاعا عن النفس”.

ولم يتسن الاطلاع على المذكرة التي رفعها الطيار نفسه عن الحادث.

وشدد بيان وزارة النقل على القول إنه “لن يكون هناك تهاون مع أي طرف. ولن تكون أمامهما أي فرصة للإفلات من العقوبات المشددة” مشيرا إلى أنهما قد يواجهان منعا من الطيران مدى الحياة.

وقد أثارت الحادثة موجة تعليقات مستنكرة أو ساخرة انتشرت في صفحات التواصل الاجتماعي . (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها