ألمانيا : حريق كبير في غابة يتسبب بإغلاق طريق سريع

احترقت أجزاء كبيرة من الغابة، التي تقع على مقربة من تقاطع الطريق السريع من مدينة بوتسدام، شرقي ألمانيا، ظهر يوم الخميس، الأمر الذي تسبب بإغلاق الطريق السريع رقم 9، باتجاه مدينة لايبزيغ.

وقال موقع “تاغ 24” الألماني، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة بحثت أيضاً إغلاق الاتجاه المعاكس، وقد طلب من السائقين التحويل عن المنطقة.

وأضاف الموقع أن الحريق امتد لمساحة تقدر بثلاثة كيلومترات مربعة، وتم استدعاء طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة، لمساندة فرق الطوارئ.

وذكر أن عمود دخان كبير، كان مرئياً فوق الطريق السريع، كما أظهرت صورة للشرطة من المروحية على موقع تويتر.

وأصدر المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث تحذيراً، حث فيه المواطنين في منطقة فيشتينفالدر، في ولاية براندنبورغ، شرقي ألمانيا، على الاستعداد لعملية إخلاء.

وذكر أنه يجب على الأشخاص المهددين بوصول النار إليهم، أن يقوموا بحزم ملابسهم ومستنداتهم الهامة، بالإضافة للأدوية، وأن يلقوا أذناً صاغية للإذاعة والتلفزيون، في حال تم إذاعة أمر الإخلاء.

بالإضافة إلى ذلك، طلب من السكان بالقرب من حريق الغابة، أن يغلقوا كل النوافذ والأبواب على الفور، إضافة لإطفاء أنظمة التهوية وتكييف الهواء.

وفي تحديث للموقع، مساء الخميس، ذكر أن المواطنين تنفسوا الصعداء بعدما تمكن ما يقرب من 200 من رجال الإطفاء، من منع اللهب من الانتشار إلى القرى المجاورة.

وقرر المسؤولون في وقت متأخر من المساء، أن الإخلاء لم يعد ضروريًا، حيث كان من المتوقع إخلاء ما بين مئتين إلى ثلاثمائة شخص.

وختم الموقع أن إدارة مكافحة الحريق سيطرت على الحريق، ولم يعد هناك خطر من وصول الحريق إلى المنازل.

يشار إلى أن سبب الحريق ما زال غير واضح، لكن تقارير تشير إلى اندلاع الحريق عبر “سيجارة مهملة”، وتحدثت التقارير عن انفجارات في منطقة الحريق، ناجمة عن ذخيرة مدفونة من الحرب العالمية الثانية، وأن هذه الانفجارات أعاقت عمل رجال الإطفاء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها