الفرنسيون مرشحون لاكتساح جوائز ” فيفا ” لعام 2018

تتجه الكرة الفرنسية لحصد جائزتي افضل لاعب وأفضل مدرب في العالم لعام 2018 اللتين يمنحهما الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 24 من شهر سبتمبر المقبل في العاصمة لندن.

وتتضمن قائمة المرشحين أسماء فرنسية تملك حظوظاً كبيرة في الظفر بجائزتي أفضل لاعب ومدرب في العالم، بعد التألق اللافت الذي عرفته الكرة الفرنسية على مستوى لاعبيها ومدربيها في عام 2018 في البطولات القارية والعالمية الكبرى .

أفضل لاعب

وبالنسبة لجائزة افضل لاعب في العالم، فإن تواجد ثلاثة لاعبين فرنسيين، سوف يعزز من فرصة فرنسا في نيل الجائزة، فالثلاثي المرشح كيليان مبابي و انطوان غريزمان و رافائيل فاران ، نجحوا في البصم على موسم كبير، انتهى بقيادتهم لمنتخب بلادهم برفع كأس العالم عقب التفوق على منتخب كرواتيا باربعة اهداف مقابل هدفين في نهائي البطولة.

وفضلاً عن هذا التتويج الجماعي للثلاثي الفرنسي ، فإن كل منهم نجح في ترك بصمة مع ناديه، محققاً إنجازاً كبيراً ، فالمدافع فاران توّج مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا ، فيما المهاجم انطوان غريزمان نال مع أتلتيكو مدريد الإسباني لقب الدوري الأوروبي، أما مبابي فقد أحرز ثنائية الدوري والكأس المحليتين مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .

وتكشف قائمة المرشحين عدم وجود أي لاعب آخر نجح في تحقيق إنجازات مماثلة، مما يجعل احد اللاعبين الثلاثة في افضل رواق لحصد جائزة اللاعب الأفضل في العالم .

أفضل مدرب

اما جائزة افضل مدرب في العالم، فالأقرب لها الثنائي الفرنسي ديدييه ديشان وزين الدين زيدان ، إذ ان حصيلتيهما في عام 2018 تعززان من فرصهما في الفوز بها، حيث توج زيدان بأغلى لقب على مستوى الأندية بعدما قاد ريال مدريد لنيل بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخي غير مسبوق، وفقاً لصحيفة “إيلاف”، فيما تفوق ديشان على كبار الاسماء في خريطة المدربين، بعدما قاد منتخب بلاده لنيل لقب كأس العالم في روسيا ، ليكون ثالث رياضي يحرز اللقب العالمي لاعباً ثم مدرباً بعد البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانز بيكنباور.

وأكد زيدان أفضليته بتحقيقه للإنجاز القاري على حساب مدربي الأندية المتواجدين معه في قائمة المرشحين، يتقدمهم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي حقق بطولة الدوري الإنكليزي، والإسباني ارنيسو فالفيردي مدرب برشلونة الذي حقق ثنائية الدوري والكأس في إسبانيا، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي والذي نجح في الحصول على وصافة دوري أبطال أوروبا، وأخيراً الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي حقق لقب الدوري الأوروبي .

ويتفوق زيدان على بقية مدربي الأندية من حيث الحصيلة الفنية ونجاحه في ترك بصمته على الإنجاز الذي حققه ريال مدريد رغم الظروف الصعبة التي مر بها النادي في الموسم الماضي ، كما يتفوق ديشان بفضل إحرازه اللقب العالمي على منافسيه مدربي المنتخبات، سواء الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا أو الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب بلاده او الإنكليزي غاريث ساوثغايت مدرب “الاسود الثلاثة” او الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب منتخب بلاده.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها