ترامب يشيد بسياسة الهجرة المتشددة التي ينتهجها رئيس الوزراء الإيطالي

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالموقف المتشدد الذي ينتهجه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بشأن الهجرة، وذلك خلال لقائهما بالبيت الأبيض، الإثنين، داعيا أيضا الدول الأوروبية الأخرى إلى تبني نهج مماثل.

يذكر أن كلا من ترامب وكونتي ينتهج سياسة متشددة إزاء الهجرة وأمن الحدود وكلاهما يسعى إلى إقامة علاقات أفضل مع روسيا. ونشأت بينهما علاقة صداقة أثناء قمة مجموعة السبع، الشهر الماضي، في كندا.

وقال ترامب “أوافق تماما على ما تفعله بشأن الهجرة والهجرة غير الشرعية، بل وحتى الهجرة الشرعية. لقد اتخذت إيطاليا موقفا صارما للغاية فيما يتعلق بالحدود، وهو موقف اتخذته قلة من الدول”.

وأضاف الرئيس الأمريكي “الكثير من الدول الأخرى في أوروبا يجب أن تفعل ذلك أيضا”.

يذكر أن كونتي يرأس حكومة يمينية تبنى وزير داخليتها نهجا صارما إزاء الهجرة. ومن بين تغييرات أخرى على صعيد سياسة الهجرة قالت الحكومة الجديدة في روما أنه يجب ألا يتم بعد الآن نقل المهاجرين، الذين يتم إنقاذهم من عرض البحر المتوسط، إلى الموانئ الإيطالية.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإيطالي كونتي إنه سينظم مؤتمرا لبحث سبل تحقيق الاستقرار في ليبيا التي تعد نقطة مغادرة رئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا من شمال أفريقيا.

وقال كونتي للصحافيين في البيت الأبيض عقب اجتماعه مع ترامب “بالاتفاق مع الرئيس ترامب، أعتزم تنظيم مؤتمر بشأن ليبيا.. نود التعامل (مع) كل القضايا المتعلقة بالشعب الليبي ومناقشتها ويشمل ذلك كل الأطراف المعنية والفرقاء في منطقة البحر المتوسط بأسرها”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها