الفيضانات تجتاح مدينة في تركيا .. و رئيس إحدى البلديات عبر حسابه في فيسبوك : ” يا الله ساعدنا نحن نغرق ” ( فيديو )

اجتاحت الفيضانات المتشكلة جراء الأمطار الغزيرة، مدينة ريزا شمالي تركيا، حيث هرعت العديد من فرق الإنقاذ التابعة لمنظمة إدارة الطوارئ وكوارث الحروب إلى المدينة، في حين استغاث رئيس بلدية إحدى البلدات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: “يالله ساعدنا نحن نغرق”.

وقالت وكالة “دوغان” التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مدينة ريزا، منذ مساء الأربعاء، تسببت بتشكل فيضانات، اجتاحت كلاً من بلدتي “صالارحا” و”مرادية”، حيث تسربت المياه إلى داخل المنازل الأرضية والأقبية، والعديد من المحلات التجارية، واستغاث “موسى بالجي”، رئيس بلدية مرادية، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، قائلاً: “يالله ساعدنا نحن نغرق”.

وأضافت الوكالة، أنه ومع انتشار خبر الفيضانات، هرعت العديد من الفرق التابعة لمنظمة إدارة الطوارئ وكوارث الحروب (أفاد) إلى المدينة، حيث ستستمر الأمطار الغزيرة بالهطول طوال المساء بحسب التوقعات، وتم تحذير أهالي المدينة من المخاطر التي قد تسببها كالبرق وتشكل فيضانات أخرى تهدد بعض الأبنية بانهيار أرضياتها.

وتسببت الفيضانات المتشكلة، الأربعاء، بشل حركة المرور على طريق (أيدر – يايلاسي)، في مقاطعة “شاميلهمشن”، وتداولت وسائل الإعلام مقطعاً مصوراً، يظهر جرف المياه لحافلة صغيرة، اضطر سائقها للفرار، عقب رؤيته للفيضان، تاركاً إياها وسط الشارع.

وشهدت محافظة أوردو، شمالي تركيا، حوادث مشابهة، إثر تسبب الأمطار بتشكل فيضانات، في مقاطعة “أونيه”، ما ألحق الضرر بالعديد من السيارات والمنازل والمحال التجارية، حيث قام فريق مؤلف من 250 شخصاً، ويتبع لبلدية المقاطعة، بإصلاحات في المناطق المتضررة، بحسب ما صرح رئيس البلدية، أحمد تشاميار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها