النمسا : صحيفة تسلط الضوء على حلاق سوري أصبح ” مثالاً على الاندماج الناجح “

تحدثت صحيفة “نيدر أوستغايشه ناخريشتن” النمساوية عن تجربة لاجئ سوري -يعيش منذ حوالي ثلاثة أعوام في النمسا- في العمل في صالون حلاقة، في بلدة “بيتسين كيرشين”، في ولاية النمسا السفلى.

وقال يورغن غارتنر مالك صالون “لوفيغرو” لتزيين الشعر، للصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير: “إنني سعيد للغاية بوجود جوني، فهو عامل كبير في صالوني، وأعتقد أن كلينا رابحان”.

وذكرت الصحيفة أن الشاب السوري جوني أرز، البالغ من العمر 35 عاماً، وصل إلى النمسا كلاجئ في عام 2015، وبعد عامين من الصعوبات، وجد فرصةً مثاليةً للعمل، في شهر تشرين الأول 2017، حيث يقول الشاب: “حتى ذلك الحين، لم يكن لدي تصريح عمل، ولم تتح لي الفرصة إلا لدراسة دورة لغة ألمانية واحدة”.

وفي ذلك الشهر، كان يورغن غارتنر قد علم من معارفه بوجود شاب، كان يعمل كمصفف شعر ويملك صالونه الخاص في بلده الأصلي، وعلق غارتنر حول ذلك بقوله: “في الواقع، لقد أردت أن يعمل لدي على سبيل التجربة، على ان أتوسط له لاحقاً للعمل في صالون آخر، لكنني أدركت موهبته على الفور، وقلت له بعد نصف يوم فقط من العمل، أنه سيبقى معنا بالتأكيد”.

ويقدم جوني لزبائنه خدمةً كاملةً، تشمل حلاقة الشعر والتسريحات العصرية وتدليك الوجه.

وختمت الصحيفة بالقول إن حياة الشاب السوري تسير بشكل أفضل، منذ أن بدأ العمل في صالون “لوفيغارو”، حيث تمكن، بمساعدة مديره، من جلب زوجته وابنه إلى النمسا، بعد إجراء مكالمات هاتفية لا حصر لها مع السفارة المختصة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها