السويد : مجنسة تحصل على نصف مليون كرون و هي تعيش في بلدها الأصلي !

قالت صحيفة سويدية، إن الشرطة تحقق دعوى ضد امرأة عراقية سويدية حصلت على مبلغ ضخم كإعانات من الدولة، رغم أنها تعيش في العراق منذ سنوات.

ونقلت شبكة “الكومبس” السويدية، عن صحيفة “إكسبريسن” المحلية، الأحد، أن “الشرطة السويدية، تحقق في دعوى قدمتها سلطات صندوق التأمينات الاجتماعية، ضد امرأة عراقية تحمل الجنسية السويدية، بتهمة الحصول على حوالي نصف مليون كرون، من مؤسسات الدولة السويدية، على شكل اعانات اجتماعية رغم انها كانت تعيش في العراق منذ أربع سنوات”.

وقال الناطق الصحفي باسم شرطة كريستيانستاد، ريكارد غلانتز، إن المرأة البالغة من العمر 40 عاماً، لم يكن لديها عنوان سكن في السويد، ورغم ذلك كانت تتلقى مساعدات مالية، وأن العنوان الوحيد الذي لديها هو في العراق.

وبحسب الشرطة فإن المرأة انتقلت للعيش في العراق في العام 2013 لكنها أخفت ذلك عن مؤسسات الدولة السويدية، كما أنها كانت تتقاضى من الدولة مساعدات سكن، ومبلغ الاعانة المالية لخمسة أطفال لديها، إضافة الى مساعدات اجتماعية أخرى.

وأوضح الناطق باسم الشرطة أن المرأة متهمة بالحصول على مبلغ 521037 كرون بدون وجه حق، خلال الفترة من 19 آب 2013 إلى 31 آب 2017.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هناك البرلمانيين ومسؤولين العراقيين يستلمون الاعانات الاجتماعية من الدول الاروبية شعب محتال ومتطفل يشتهون الاكل من اتعاب غيرهم اغلبهم عندهم التقاعد المبكر وحصلوا على الجنسيات الاروبية عن طريق الخدعة .والعراقي لما يخرج من بيته الى البلدان اللجوء عنده ثلاثه اهداف . .الوصول..الاقامة..التقاعد .وكلامي هذا لايعني بقية اللاجئين ملائكة ولكن العراقية زودوها مثلا في الدنمارك اين ما تجد عراقي تجده حاصل على التقاعد الا قلة قليلة منهم نشيطين و لديهم محلات يعملون فيه.