ألمانيا تتجه نحو تحقيق رقم قياسي في ” ليالي المبيت ” السياحية

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا أن قطاع السياحة الداخلية في طريقه نحو تحقيق رقم قياسي جديد في عدد ليالي المبيت.

وأوضح المكتب أمس من مقره بمدينة فيسبادن غربي البلاد، أن عدد ليالي المبيت للسائحين القادمين من داخل ألمانيا وخارجها ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 4 في المائة مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي، بمعدل 214 مليون شخص.
وقال غويدو تسوليك، رئيس اتحاد الفنادق والمطاعم الألمانية: «لم تكن ألمانيا بصفتها بلدا سياحيا وموقعا لإقامة مؤتمرات واجتماعات، أكثر جاذبية مطلقا مثل الوقت الراهن».

وأضاف أن الطقس الجميل المستمر منذ شهر أبريل (نيسان) الماضي أسهم في تحفيز مزيد من الألمان على قضاء العطلة في بلدهم، وقال: «بعد الارتفاع الواضح في ليالي المبيت في النصف الأول من العام تتجه الفندقة في ألمانيا لتحقيق رقم قياسي للعام التاسع على التوالي».

وأوضح المكتب الاتحادي للإحصاء أن عدد ليالي المبيت لسائحين من خارج ألمانيا ارتفع بنسبة 5 في المائة، بمعدل 38.6 مليون شخص. وأضاف أن عدد نزلاء الفنادق وغيرها من المتحدرين من ألمانيا زاد أيضا بنسبة 4 في المائة وبلغ 175.4 مليون شخص.

يذكر أن عدد ليالي المبيت في يونيو (حزيران) الماضي لم يتغير تقريبا مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وكان قطاع السياحة في ألمانيا احتفى عام 2017 بتسجيل رقم قياسي جديد في عدد ليالي المبيت للعام الثامن على التوالي.

من جهة أخرى، حذرت مجموعة السفر والسياحة الأوروبية «تي يو إي»، التي تعتمد على عملاء من ألمانيا وبريطانيا والدول الاسكندنافية، أمس، من موجة حارة في شمال أوروبا قد تؤثر على أرباحها هذا العام، وهي التحذيرات التي تتسق مع مخاوف مشابهة لدى شركة «توماس كوك» للسياحة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها