ألمانيا : متدرب في مؤسسة مهنية من أصول مهاجرة يتهم مدرسه بالعنصرية و الأخير يرفع دعوى تشهير بحقه

طعن متدرب من أصول مهاجرة بأمر جنائي يقضي بدفع غرامة مقدارها 900 يورو، أمام المحكمة الابتدائية في مدينة كولونيا، في ولاية شمال الراين فيستفاليا، بعد اتهامه بالتشهير بأحد مدرسيه في مؤسسة مهنية.

وقالت صحيفة “كولنر شتات أنتسايغر“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن متدرباً، يبلغ من العمر 59 عاماً، (لم تذكر جنسيته) طعن بقرار الغرامة أمام المحكمة، الثلاثاء، بعد تقدمه بشكوى ضد مدرسه إلى مدير مؤسسة، يشارك فيها بدورة تطوير مهنية في مجال الحراسة الأمنية.

وفي رسالته لمدير المؤسسة، عبر البريد الإلكتروني، وصف المتدرب أستاذه بـ “العدواني والعنصري والكاره للأجانب”، ما دفع الأخير إلى رفع دعوى ضده بتهمة التشهير.

وفي معرض دفاعه أمام المحكمة، قال محامي المتدرب أن موكله وجد صعوبةً في التعبير باللغة الألمانية، وأضاف قائلاً: “من حق المتدرب أن يقول ما يفكر به عندما لا يناسبه سلوك معلمه، وأن إرسال بريد إلكتروني مشمول بالحقوق الأساسية لحرية التعبير، فقط صياغة الرسالة لم تكن جيدة”.

بدورها، قالت المدعية العامة أن المتدرب لم يخطئ خطأ لفظياً، لكنه تجاوز الحق في حرية التعبير، حين شوه صورة مدرسه أمام طرف ثالث، وهو مدير العمل.

وختمت الصحيفة بالقول إن الرجل كسب الطعن، وألغيت الغرامة، وبالتالي أوقفت المحكمة أية إجراءات جنائية، فيما أكد المدرس عزمه سلوك الطريق المدني لمقاضاة المتدرب مجدداً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها